رياح شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا.. أماكن وخريطة سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة

كشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية، توقعات خريطة سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة بعد تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تعرض البلاد إلى سقوط أمطار وتراجع في الحرارة على مختلف الجهات، ونشر مركز التنبؤ بالفيضان خريطة سقوط الأمطار على النحو التالي.

خريطة سقوط الأمطار الجمعة 14 يناير

وكشف مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية عن تعرض بعض المحافظات إلى سقوط أمطار خفيفة تتراوح من من 1-5 مم، على كل من السواحل الشمالية وجنوب البحر الأحمر، ومحافظات الوجه البحري وقد تصل إلى القاهرة.

رياح شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا.. أماكن وخريطة سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة
رياح شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا.. أماكن سقوط الأمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة

خريطة سقوط أمطار السبت 15 يناير

وتوقع مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية سقوط أمطار متوسطة تصل إلى 10 ملي على عدد من المناطق من بينها كل من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الدلتا، على أن تتعرض باقى السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري إلأى سقوط أمطار خفيفة تصل من 1-5 مم.

خريطة سقوط الأمطار الأحد 16 يناير

كما توقع مركز التنبؤ بالفيضان، التابع لوزارة الري والموارد المائية أن تتعرض السواحل الشمالية الشرقية، إلى سقوط أمطار متوسطة تصل إلى 10 ملي على السواحل الشمالية وسيناء، بمحافظات الوجه البحري، ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على القاهرة تصل من 1-5 مم وتمتد حتى تصل شمال الصعيد.

بيان هامة من الأرصاد

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد إلى هبوب رياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا، تسيطر على كافة الأنحاء، حيث تسود أجواء باردة نهارًا وشديد البرودة خلال الليل، وأوضحت الهيئة أن هبوب رياح القادمة من أوروبا تعمل على تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على شمال البلاد، على أن يصاحبها سقوط للأمطار تكون متفاوتة الشدة، وتقل حدتها بشكل تدريجي كلما تقدمت إلى الداخل.