بنجاح مذهل وبراءة اختراع… طالبة من سوهاج تكتشف علاج لكورونا

حصلت طالبة بمحافظة سوهاج تدعى حنان قبيصي خلف الله، والتي تدرس بالمركز الاستكشافي للعلوم على تسجيل براءة اختراع باسم نانا كوفيد 19، وذلك بعد تحقيقها نجاحا ونتائج مبهرة خلال التجارب المعملية في علاج من فيروس كورونا المستجد حيث أظهر الاختراع قدرة فعالة على مهاجمة الفيروس ومتحوراته وذلك بعد دراسة طويلة له من قبل الطالبة.

وتقول بنت قرية الجزازرة بمركز المراغة بشمال سوهاج صاحبة الـ 23 عاما، إنها التحقت بالتعليم الثانوي القسم العلمي علوم ولكنها حصلت على 80% بسبب ظروف صحية مرت بها، وكانت تأمل في الالتحاق بكلية قمة لأنها تحب مجال العلوم ولكن مجموعها حال دون تحقيق ذلك ففضلت الانضمام إلى المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا الذي لاقت قيه تشجيع كبير من مسؤولي المركز.

وأضافت، أنها كان لديها فضول كبير للتعرف على فيروس كورونا بعد ظهوره وبدأت في دراسته والاطلاع على آخر ما توصل إليه، ومن تم استطاعت أن تكتشف كافة اللقاحات التي تحفز المناعة لإنتاج أجسام مضادة، حيث تصل هذه الأجسام من 3 إلى 4 شهور في الجسم، مشيرة إلى ان اللقاح المستخدم قبل التحور لابد أن يتغير حيث لن يكون له تأثير على المتحور الجديد.

بنجاح مذهل وبراءة اختراع... طالبة من سوهاج تكتشف علاج لكورونا بنجاح مذهل وبراءة اختراع... طالبة من سوهاج تكتشف علاج لكورونا

الاكتشاف يحصل على براءة اختراع

وحصل الاكتشاف نانا كوفيد 19 على براءة اختراع مشيرة إلى أنها قضت طوال الـ 6 أشهر الماضية في المعمل حيث توصلت إلى نتائج جيدة لإيجاد في علاج نهائي يهاجم الغلاف البروتيني لفيروس كورونا ومتحوراته، مشيرا إلى أن العلاج يهاجم أي متحور يظهر للفيروس.

وأضافت أن علاجها الذي اكتشفته يقضى على الفيروس ويتقبله الجسم بنسبة كبيرة، مشيرا إلى أنها ستخرج للعالم علاجها في صورة مبهرة مضيفة: “اشتغلنا على عينة من كوفيد 19 بالمعمل ودرسناها بطرق متعددة والتجارب كانت متزنة ومنظمة، وطلب مني رئيس جامعة سوهاج، بتكليفات بالمعمل ليظهره بتقريره النهائي بصورة تليق بالجامعة، وبعد ذلك سجلت براءة اختراع، بالإضافة إلى إعداد تقرير مفصل أعدته جامعة سوهاج بخصوص الاكتشاف العلاجي”.