مصادر بمطار القاهرة تكشف سبب القبض على توفيق عكاشة ومنعه من السفر

منعت السلطات في مطار القاهرة الدولي الصحفي توفيق عكاشي من السفر إلى الإمارات لإدراجه في قوائم الممنوعين من السفر بناء على طلب إحدى السلطات فيما يتعلق بالتحقيق في قضاياه.

سبب القبض على توفيق عكاشة ومنعه من السفر:

حيث قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، إن الصحفي توفيق عكاشي مُنع من السفر أثناء خضوعه لإجراءات السفر على متن طائرة طيران الإمارات متجهة إلى دبي بناءً على طلب أحد الأطراف الذي أدرجه في قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد إلى حين تغيير وضعه القانوني. وأوضحت المصادر أن توفيق عكاشة فهم الموقف القانوني الذي حال دون استكمال إجراءات رحلته التي ألغيت وغادر المطار.

أحكام قضائية نهائية بخصوص توفيق عكاشة:

وصدر لتوفيق عكاشي قرارات نهائية في عدة قضايا ، منها قضيته السابقة مع طليقته وابنهما، حيث رفعت  طليقته مقدمة البرامج التلفزيونية رضا القرضاوي، دعوى نفقة وتلقي أحكام لها ولابنهما يوسف ، تصل إلى 450 الف جنيه وتحويل عكاشة الى نيابة مدينة نصر.

وفي وقت سابق، خضع الصحفي توفيق عكاشة لعملية جراحية لاستئصال مرارته بعد إصابته بمرض في أكتوبر من العام الماضي. تم نقله بعد ذلك إلى مستشفى العلمين. وخضع للفحص والاختبارات في مركز أمراض الجهاز الهضمي بجامعة المنصور، وبعد ذلك تم تحديد موعد العملية بعد يومين من الاختبارات.