سبب القبض على توفيق عكاشة في مطار القاهرة

ألقي ضباط المباحث بمطار القاهرة، اليوم الثلاثاء الموافق 4 يناير 2022، القبض على الإعلامي توفيق عكاشة، داخل مطار القاهرة الدولي على خلفية تنفيذ عدة أحكام قضائية في قضايا نفقة سابقة لزوجته رضا الكرداوي، وتم ترحيله لنيابة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، وفقًا لتقارير صحفية نشرتها مواقع إلكترونية مصرية منذ قليل.

وقالت مصادر أمنية، في تصريحات صحفية، إنه أثناء إنهاء الإعلامي توفيق عكاشة، إجراءات سفره اليوم الثلاثاء داخل مطار القاهرة، تبين أنه صادر ضده حكم قديم عشان خلافاته مع طليقته رضا الكرداوي كان مدرج فيه منع سفر من النائب العام وتم التحفظ عليه من جانب ضباط المطار لترحيله لنيابة قسم مدينة نصر.

وكشفت مصادر أمنية، أن الإعلامي توفيق عكاشة، صادر ضده أحكام نهائية في عدة قضايا، ومنها قضيته السابقة مع طليقته الإعلامية رضا الكرداوي وابنهما وجاري ترحيله لنيابة قسم شرطة مدينة نصر، للتحقيق معه في الوقائع، وجدير بالذكر طليقة عكاشة، المذيعة رضا الكرداوي رفعت دعوى نفقة، وحصلت على أحكام نفقة لها ولابنهما يوسف بقيمة 450 ألف جنيه، وجرى تحويل عكاشة إلى نيابة مدينة نصر.

ولد توفيق عكاشة، يوم 24 يناير 1967، وهو صحفي وسياسي مصري وهو رئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011،أصبح نائب عن دائرة نبروه بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 كأحد أعضاء الحزب الوطني الديموقراطي بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي. ثم اشترك في تأسيس حزب مصر القومي عقب ثورة 25 يناير وأعلن خوضه الانتخابات الرئاسية إلا أنه عدل عن موقفه وعاد للترشح لمجلس الشعب عن دائرة نبروه مترأسًا قائمة حزب مصر القومي، إلا أنه لم يفز بمقعد البرلمان.