“نص دينك بدل تموينك” التموين توضح سبب إلغاء بطاقات التموين الجديده للمقبلين علي الزواج

صرح سيادة الرئيس ” عبدالفتاح السيسي ” رئيس جمهورية مصر العربية اليوم مصدرا قرارا هاما فيما يخص بطاقة التموين حيث أعرب سيادته في معرض حديثه بما يلي ” “لن نضع بطاقة تموين لأكثر من فردين في اللى فات، وفى الجديد لا مفيش” ، مضيفا أثناء افتتاحه لعدد من المشروعات القومية في محافظة ” أسيوط “ضمن خطط الدولة للنهوض بالدولة .

 

جدير بالذكر أن ” السيسي ” تحدث موجها كلامه إلي المتزوجين الجدد الذين يرغبون في الاعتماد علي بطاقة التموين من أجل  سد احتياجاتهم الأساسية من منتجات تموينية كالسكر والزيت وخلافه موضحا أن ” “قلت إن احنا لا يمكن هدي بطاقة تموين تاني لحد بيتجوز لأنك بتبقى بتتجوز ومستنى أن الدولة تديك بطاقة تموين.. انت مش قادر تصرف إزاى يعنى ده كلام مش مظبوط.. دى ثقافة اتشكلت في وجدان الناس مش موجودة في غير بلدنا احنا بس”.

 

وقد استفاض سيادته في الحديث عن تلك المشكلة مشيرا إلي أن المواطن يقوم بشراء المنتجات تبعا لبطاقة التموين باقل من ثمنها ثم ينتظر أن تقوم الدولة كذلك بالإنفاق علي أولاده من خلال إضافتهم علي البطاقة التموينية ، مشيرا إلي أن البلاد لن تنهض أو تتطور طالما هذا هو الفكر السائد والذي عبر عنه علي حد قوله ” ان اشترى الحاجة اقل من ثمنها وكمان لما اخلف اخلى حد يأكلي عيالي، ده في البلد دي بس، علشان كده البلد مقدرتش تقوم خلال السنوات اللى فاتت ”

 

يذكر أن سيادته قد قام بافتتاح مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى في نطاق إقليم الصعيد ، يأتي ذلك في غطار سعي الدولة نحو إقامة العديد من المشروعات العملاقة التي تنهض باقتصاد الدولة .