تعال بشنطة هدومك.. الرئيس السيسي يكشف تفاصيل 100 ألف شقة للمقبلين على الزواج

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عن مفاجأة وهدية للشباب المقبلين على الزواج، حيث وعد بتنفيذ نحو 100 ألف شقة إيجار مفروش خلال الفترة المقبلة، وذلك خلال افتتاحه مدينة أسوان الجديدة اليوم الثلاثاء وعدد من المشروعات السكنية وذلك ضمن فعاليات أسبوع الصعيد والذي تم تخصيصه لافتتاح الكثير من المشروعات القومية في محافظات الصعيد.

وأضاف الرئيس السيسي خلال تصريحاته اليوم الثلاثاء، أن “التحدي أعمل شقق إيجار، والله هعملها، هعمل 100 ألف شقة إيجار بالفرش، ونقول يا عريس وعروسة تعالى بشنطة الهدوم وادفع الإيجار، دماغ الناس في التمليك.. في عمري عندما كنت صغيرا شفت لافتات على العمارات مكتوب عليها شقة للإيجار وكانت العمارة متشطبة ومدخل رخام من أكتر من 50 سنة”.

تعال بشنطة هدومك.. الرئيس السيسي يكشف تفاصيل 100 ألف شقة للمقبلين على الزواج
الرئيس السيسي

قبح عشوائي مش بعرف اتفسح

وأشار الرئيس السيسي أن هناك قبح عشوائي تواجهه الدولة وتحاول أن تحول القبح إلى جمال فيما يتعلق بالمباني الخرسانية الكثيفة بدون أي ترتيب مضيفا ” لما بلف في مصر مش بتفسح.. وبحاول وقف القبح العشوائي”.

وقال الرئيس إن الاستثمار في بناء العقارات وتركها دون أي بيع استثمار ليس في محله، وكان من الأفضل أن يتم وضع هذه الأموال في البنوك والاستفادة منها على الوجه الأمثل.

من جانبه قال عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الدولة اتجهت لبناء مجتمعات عمرانية جديدة بسبب أن العمران الموجود فقد الهوية، والأدبيات العالمية وصفت القاهرة بأنها مدينة المووت ووصلت لفقر في العمران، مشيرا إلى أن الفقر ليس ضيق ذات اليد ولكن عدم استغلال الموارد المتاحة وعدم القدرة على تغيير الواقع والاستفادة من المقومات المتاحة.

وقال وزير الإسكان في تصريحاته :”معظم المدن المصرية أصابتها الشيخوخة، ولم يعد لديها القدرة على أداء الوظيفة، وترهل العمران، لذا المجتمعات العمرانية الجديدة، لفظ يدل على الحركة والنمو وليس السكن، ونقل الأنشطة المكدسة، والمجتمعات العمرانية الجديدة هي الابن اللي هيساعد المدن التي أصابتها الشيخوخة، والتي ترهلت وأصبحت غير قادرة على أداء وظيفتها”.