“بالفيديو”.. لحظة اقتحام شاحنة لـ “مسجد” وقت الصلاة ودهس عدد من المصلين

انتشر مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحام شاحنة كبيرة لواحد من المساجد يدعي مسجد العمار في مدينة جدة السعودية وهو الأمر الذي تسبب في إصابة عدد كير من المصلين، وتدخل قوات الدفاع والحماية المدنية من أجل إنقاذ الموقف وإسعاف كل المصابين.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن أعداد المصابين حتى هذه اللحظة غير معروفة بشكل كامل، ولكن بحسب التقديرات فإن عددهم  وفقًا لشهود عيان يصل لنحو 5-10 أشخاص على أقل تقدير.

وظهر في الفيديو عدد كبير من المصلين المصابين ملقون على أرضية المسجد الواقع في مدينة جدة السعودية بعد هذا الحادث الصادم والمروع، وكذلك تواجد عدد كبير من قوات الحماية المدنية تدخلت بغرض إنقاذ الموقف ونقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

وفي أول رد فعل رسمي من قبل السلطات السعودية، فقد نشر حساب هيئة المرور السعودي الرسمي على تويتر، فقد أسفر الحادث عن سقوط 5 مصابين ، وقد تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج على الفور وبدون أي تأخير، وحتى الآن حالة أغلب المصابين مستقرة ولا توجد أي حالات خطرة.

وأشار مصادر رسمية، بإن الحادث المروع الذي وقع صباح اليوم عبارة عن دخول شاحنة بسرعة كبيرة في حائط المسجد والذي يطل على الشارع الرئيسي في إحدى أحياء مدينة جدة السعودية.