هنخس كلنا وهنصفى.. السيسي لوزير الزراعة: عاوزين جيوب الناس تتملي ووجع القلب ليكم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد قصير بتجديد الأفكار، خلال افتتا عدد من المشروعات القومي في محافظات الصعيد في الأسبوع المخصص لصعيد مصر بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ووزير النقل ووزير الزراعة وغيرهم من الوزراء.

وقال السيسي في تصريحاته إلى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: “عاوزين جيوب الناس تتملي بأفكار وبجهد .. وجع قلب ليكم أنتم .. لكن أحنا حد فينا وزنه هيزيد بالكلام ده هنخس كلنا وهنصفي .. الناس قاومتنا عشان فكرة مراكز تجميع الألبان مع أن اللبن بتاعك ده مياخدش إقرار بأنه يطلع بره وده عشان الطريقة دي يتضمن المعايير اللي حطها العالم والصحة العالمية “.
وشهد الرئيس السيسي، فيلم تسجيلي بعنوان قلاع تنموية والذي يضم العديد من المشروعات القومية في صعيد مصر من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية ويكشف الجهود الصناعية المبذولة لخدمة ثورة مصر الزراعية بمزيد من القلاع التنموية وعلى رأسها مصنع كيما للأسمدة بأسمدة.

هنخس كلنا وهنصفى.. السيسي لوزير الزراعة: عاوزين جيوب الناس تتملي ووجع القلب ليكم
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد قيصر

ويعد مشروع كيما 2 من أبرز المشروعات التنموية العملاقة التي تقام على أرض محافظة أسوان، حيث يقام المشروع على مساحة 60 فدانا حيث يوفر ما يقرب من 3700 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في محافظات الصعيد، وتصل تكلفته الاستثمارية نحو 12 مليار جنيه ما يعادل من 738 مليونا و500 ألف دولار حسب أسعار صرف الجنيه، وتصل الطاقة الانتاجية للمصنع الجديد تصل إلى 1200 طن في اليوم من الأمونيا، حيث يتم استخدام تكنولوجيا KBR الأمريكية ونحو 1575 طنا في اليوم من اليوريا المحببة، عن طريق استخدام تكنولوجيا شركة Stamicarbon.

وقال وزير الزراعة، إنه تم تنفيذ 241 مشروعا في محافظات الصعيد بتكلفة تصل إلى 17 مليار جنيه ويستفيد منها أكثر من 600 ألف مواطن.