عاجل.. أول تحرك من وزارة القوى العاملة بشأن واقعة موظف التجمع

كشف مدخت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة بالقاهرة، تفاصيل واقعة انتحار موظف بإحدي الشركات بعد أن ألقى نفسه من الطابق الثالث بالتجمع الخامس، حيث أعلن عن تحرك حملة تضم فريق عمل من الوزارة إلى مقر الشركة لمعاينة الأوضاع، وذلك بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهر إخطارا من قسم شرطة التجمع الخامس بورود بلاغ من الأهالي يفيد بالواقعة.

وكشف البلاغ أن الأهالي شاهدوا سقوط موظف من الطابق الثالث بالشركة التي يعمل بها وبعد انتقال الأجهزة الأمنية تبين أن الموظف ن. ع انتحر بعد خلاف بينه وبين مديره المباشر، بعدها توجه إلى الشباك وألقى نفسه من الطابق الثالث ليسقط جثة هامدة قبل أن تستطيع الأجهزة الطبية إنقاذه، مشيرا إلى أن مكتب العمل يجري تفتيش يومي على كافة المنشآت التي تخضع لقانون العمل لمتابعة السلامة والصحية المهنية، والوقوف على أي حادث جسيم، مثل الواقعة التي شهدتها شركة التجمع الخامس اليوم لمعرفة أبعاد الوضع.

صرف تعويض ومكافأة لأهل المتوفي

وقال الغمرواي في تصريحات اليوم: “حتى الآن لم نعرف طبيعة عمل الشركة ولا وضعها، وإحنا في طريقنا حاليا لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة باسم الشركة وطبيعة عملها ووضعها القانوني والأسباب الحقيقة وراء هذا الحادث الجسيم”، مشيرا إلى أن أسرة المتوفي ستحصل على تعويض بعد وفاة نجلها، وفقا لقانون العمل والتأمينات مع صرف مكافأة وتحمل مصاريف الجنازة للورثة، مع تحقيق النيابة العامة في الواقعة التي تحقق مع الشخص المتسبب في وفاة الشاب وفي حالة إثبات التحقيقات تعمده في الواقعة سيكون القرار للنقابة.

تحقيقات النيابة في واقعة الموظف

وصرحت النيابة العامة بدفن جثة المتوفي بعد مناظرة الجثة من قبل الطب الشرعي، وكشفت التحريات أن الموظف كان يمر بحالة نفسية سيئة بعد خلافات بينه وبني مديره بالشركات الخاصة الذي كان يتعامل معه بقسوة وهدده بالفصل أكثر من مرة.

وتصدرت الواقعة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية للموظف نور عاشور خاصة بعدما نشرت فتاة تدعى روشان بغداد مقطع فيديو للواقعة وتشرح أسباب انتحار الموظف ونظام العمل داخل الشركة.