بداية من يناير.. وزير النقل يكشف هدية جديدة من السيسي للمواطنين

كشف وزير النقل، الفريق كامل الوزير، عن الانتهاء رسميًا من تجديد كل عربات خطوط السكك الحديدية قي مصر بحلول مطلع يناير المقبل، وذلك بعد رفع آخر العربات القديمة من على الخطوط ضمن خطة التطوير التي اعتمدتها الحكومة من أجل تجديد خطوط السكك الحديدة والتي تضمنت تطوير المنظومة وتغيير العربات القديمة وإجراء الصيانة اللازمة لكافة الخطوط.

رفع آخر عربة قديمة للسكك الحديدية مطلع يناير

وأوضح الوزير، أن الوزارة ستقيم حفلًا برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بمناسبة رفع آخر عربة قديمة من على خطوط السكة الحديد بالكامل، حيث تم استحداث 1300 عربة بتكلفة إجمالية وصلت إلى 16 مليار جنيه مصري، من أجل وضعها على كل الخطوط للعمل خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار عملية التطوير الشاملة.

تطوير قطاعات النقل بالبلاد

ونوه إلى أنه جرى تخصيص 1.7 تريليون جنيه من أجل تطوير قطاعات النقل في البلاد بينها 600 مليار في الصعيد، مبينًا أنه جرى أيضًا إنشاء 22 محورًا متكاملًا يربط بين شرق وغرب النيل بتكلفة 28 مليار جنيه خلال الفترة الأخيرة.

خطة شاملة لإعادة الانضباط بالسكك الحديدية

وأطلقت الحكومة المصرية، خطة شاملة مع بداية العام الجاري من أجل إعادة الانضباط والالتزام للعاملين في هيئة السكك الحديدية، عبر تشديد الحضور والانصراف، وكذلك التشديد على إجراءات الأمن النظافة، وتجديد ورش الصيانة، بالإضافة إلى تخريج كوادر فنية جديدة حتى يمكن التعامل بصورة مثالية مع المعدات الحديثة التي يتم إضافتها للخطوط حاليًا.

ميزانية ضخمة لتطوير قطاع النقل

وجرى توجيه الميزانية المرصودة من قبل الحكومة في تطوير السكك الحديدة لإنشاء خطوط جديدة وازدواج الخطوط القديمة، بالإضافة إلى استيراد جرارات وعربات جديدة بمقدار 48 مليار جنيه، مع تحديث نظم الإشارات الكهربائية بنحو 46 مليار جنيه مصري.