“الزعيم’ الهلال يتغلب على الرائد ويتأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

أحتضن ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مباراة قوية بين فريق الهلال والرائد ضمن منافسات الدور السادس عشر من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين موسم ٢٠٢٢/٢٠٢١.

ونال الزعيم هزيمة قاسية في ديربي الرياض أمام النصر في إطار منافسات الجولة الثامنة من بطولة دوري كأس الأمير بن سلمان للمحترفين السعودي بنتيجة هدفين دون مقابل، ليتواجد الهلال المركز الرابع في الدوري خلف الاتحاد المتصدر والشباب الوصيف وضمك صاحب المركز الثالث.

ويملك الهلال تسع بطولات في كأس خادم الحرمين الشريفين كان أخرها عام ٢٠٢٠/٢٠١٩ على يد غريمه التقليدي نادي النصر بهدفين دون رد، وحصد المركز الثاني ٧ مرات كان أخرها عام ٢٠١٠ أمام الاتحاد بخمسة أهداف مقابل أربعة بركلات الترجيح.

بينما فريق الرائد يسعي إلى محو السجل السيئ في كرة القدم السعودية، حيث لم يحقق الفريق بطولات كبيرة في السنوات الماضية أو عبر التاريخ، ويحتل الرائد في الدوري السعودي المركز السابع برصيد ١٨ نقطة.

وكان الرائد قد تلقى هزيمة قاسية في الجولة الماضية أمام الشباب في الدوري السعودي بواقع ثلاثة أهداف مقابل لا شئ، ويطمح الفريق في الذهاب بعيداً في البطولة من أجل تحقيق إنجاز غير مسبوق في كرة القدم السعودية.

وبدأت المباراة بين الفريقين بحذر شديد حتى الدقيقة الخامسة ثم بضغط من جانب الهلال من أجل التقدم مبكراً ومحاولة هزيمة الرائد من البطولة ونجح لوسيانو فييتو من تسجيل هدف التقدم بعد مرور خمس دقائق من عمر اللقاء بعد تمريرة من من زميله في الفريق سلمان الفرج، وظهرت المباراة بالخشونة من الجانبين حيث تلقى الرائد خمس بطاقات في شوط واحد مقابل بطاقتين من جانب الهلال.

في الشوط الثاني دخلت كتيبة البريدة من أجل إدراك التعادل وسنحت لهم العديد من الفرص حتى جاء الدور على الهلال في الدقيقة ٧٥ وتعزيز تقدمه بالهدف الثاني عن طريق البيروفي أندريه كاريلو بعد تمريرة من زميله لوسيانو فييتو في الدقيقة ٧٥، وفي الدقيقة ٧٧ شهدت طرد لاعب الرائد محمد سالم بالبطاقة الحمراء لتنتهي المباراة بفوز الهلال بهدفين مقابل لا شئ ليتأهل للدور ربع النهائي من البطولة.