تعطيل الدراسة غداً في 7 محافظات نظراً لسوء الأحوال الجوية..اعرف موقف محافظتك

قرر العديد من السادة المحافظين تعطيل الدراسة غداً الإثنين 29 ديسمبر، كل في محافظته، وذلك لسوء الأحوال الجوية طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، والتي توقعت بأنه سيسود حالة من الطقس السيء في هذه المحافظات، سواء بتوقعات سقوط الأمطار الغزيرة، أو وجود نشاط للرياح والأتربة، وجاءت المحافظات التي قررت تعطيل الدراسة بها غدا على النحو التالي:-

1- محافظة القاهرة:- فقد قرر السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس، مع التشديد على رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لسقوط الأمطار، وتم التنسيق مع شركة المياة والصرف الصحي بالمحافظة، والاحياء للتعامل الفوري مع أي تجمعات للأمطار بنشر عربات لشفط المياة في جميع أنحاء المحافظة.

2- الجيزة:- حيث قرر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وأكد أنه تم التنسيق مع المسؤولين بهيئة الأرصاد الجوية لمعرفة حالة الطقس، وتم إعطاء التعليمات للأحياء وشركة المياه والصرف الصحي بالمحافظة،للاستعداد ورفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع الأمطار المحتملة.

3- محافظة البحيرة:- فقد قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الازهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة، بعدما تم تعطيلها اليوم الأحد، واستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية،  كما تم التنسيق مع ادارة جامعة دمنهور حيث تقرر تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات الجامعة.

4- الإسكندرية:- كما أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الأثنين الموافق 20 ديسمبر الجاري، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غداً للطلاب إلى موعد آخر.

5- تعطيل الدراسة بـ «مطروح»:- فقد قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استمرار تعطيل الدراسة غدا الإثنين نظرا لسوء الأحوال الجوية وتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدا الاثنين.

6-كفر الشيخ:- كما أعلن محافظ كفر الشيخ تعطيل الدراسة غداً بعد تعرضها لموجة من الطقس السيء، ونشاط الرياح بكافة أنحاء المحافظة.

7- دمياط:- كما قرر السيد محافظ دمياط تعطيل الدراسة غداً في جميع مدارس ومعاهد وجامعات المحافظة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.