خرائط تساقط الأمطار على مدار 3 أيام.. مركز التنبؤ بالفيضان يكشف أماكن الأمطار على القاهرة والمحافظات

في بيان رسمي، كشف مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية عن خريطة تساقط الأمطار على كل أنحاء الجمهورية، وذلك في الفترة التي تبدأ من الأحد التاسع عشر من ديسمبر وحتى الثلاثاء الحادي عشر من نفس الشهر، وذلك بعد أن أكدت هيئة الأرصاد الجوية عن تكاثف السحب الركامية الممطرة والسحب المنخفضة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا وفقاً لأخر نماذج تم رصدها من الأقمار الصناعية، هذا وقد تكون الأمطار متوسطة الشدة وتغزر أحياناً وتكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد في بعض المناطق الأخرى.

التنبؤ بالفيضان يوضح خرائط تساقط الأمطار على مدار 3 أيام 

وفقاً لتقارير التي أعلن عنها مركز التنبؤ بالفيضان، من المنتظر أن تكون خرائط تساقط الأمطار كالتالي:

مركز التنبؤ بالفيضان يكشف عن خريطة الأمطار على مدار الـ72 ساعة القادمة
مركز التنبؤ بالفيضان يكشف عن خريطة الأمطار على مدار الـ72 ساعة القادمة
  • الأحد الموافق 19 ديسمبر

من المفترض أن تتساقط الأمطار التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى خفيفة على كافة السواحل الشمالية وبالتحديد الغربية وسواحل الدلتا أيضاً، فضلاً عن أجزاء من محافظات البحيرة ومطروح، كما تقل شدتها كلما اتجهنا نحو محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وحتى شمال الصعيد حتى تنعدم تماماً فرص تساقط الأمطار.

  • الاثنين 20 ديسمبر 

من المنتظر أن تتساقط الأمطار والتي تكون متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية والدلتا، كما تقل شدتها على مدن السواحل الشمالية من ناحية الشرق ومحافظة جنوب وشمال سيناء ومحافظات الوجه البحري والقاهرة وحتى شمال الصعيد.

  • الثلاثاء 21 ديسمبر 

من المنتظر أن تنحصر فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية للدلتا فقط إذ تكون متوسطة الشدة، وذلك وفقاً لما ورد بمركز التنبؤ بالفيضان.

الأرصاد تنصح تلك الفئات بالبقاء في المنزل 

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن مرضى الجيوب الأنفية ومرضى الجهاز التنفسي ينبغي عليهم البقاء في المنزل خلال الفترة التي حددتها الهيئة والتي تبدأ من الأحد وحتى الثلاثاء القادم، نظراً للنشاط القوي للرياح المصحوب بالغبار والأتربة الأمر الذي يسفر عنه تدهور حالتهم الصحية، لذا يفضل البقاء في المنزل قدر الإمكان وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.