خرج عن السيطرة.. أوميكرون يضرب إسرائيل وقلق عارم في جميع الأنحاء

ضرب المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون”، عدة مناطق في إسرائيل بعدما جرى رصد عدد من الحالات المُصابة بالمتحور دون تحديد مصدرها حتى الآن، وهو ما دفع السلطات إلى رفع حالة الطوارئ للتعامل مع تلك المستجدات الصحية في ظل القلق الذي انتاب الجميع من احتمالات انتشار الإصابة بالمتحور في جميع الأنحاء.

9 إصابات بمتحور “أوميكرون” بإسرائيل

وكشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن رصد 9 إصابات بمتحور “أوميكرون”، مبديةً تخوفها من عدم القدرة على السيطرة على المتحور الجديد، نافيةً في الوقت نفسه تحديد مصدر الإصابات الخاصة بالمتحور حتى الآن.

وشددت على أن السلالة الجديدة انتشرت في المجتمع رغم الجهود المبذولة لمنع تفشي المتحور الجديد خلال الفترة الحالية، وهو ما يهدد باحتمالية ظهور نحو 15 ألف حالة إصابة جديدة بشكل يومي من المتحور شديد العدوى في مختلف الأنحاء.

أوميكرون يظهر بـ 5 دول خليحية

وتواصل خلال الفترة الماضية ظهور حالات الإصابة بمتحور “أوميكرون” في عدد من البلدان بالمنطقة العربية والتي كان آخرها سلطنة عمان، حيث أعلنت تسجيل حالتين إصابة بمتحور “أوميكرون”، وهو ما جاء بعد أيام من إعلان دول الإمارات والسعودية والبحرين والكويت رصد بعض الإصابات بالمتحور الجديد واتخذت عدد منها بعض الإجراءات للتصدي لهذا الأمر.

نتيجة صادمة بأمريكا

وخرجت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بنتائج صادمة حول طبيعة متحور “أوميكرون” حيث أكدت أن معظم الإصابات التي جرى تسجيلها في الولايات المتحدة كانت لأشخاص تلقوا اللقاحات بل وجرعات معززة أيضًا، حيث تم التوصل لذلك رغم إعلان منظمة الصحة العالمية قدرة اللقاحات على صد السلالة الجديدة والتخفيف من خطورة الإصابة بها أو الوصول لمراحل صحية حرجة علمًا بأن السلالة الجديدة أكثر قدرة على الانتشار والانتقال مقارنة بالسلالات الأخرى.