عاجل.. السعودية تزف بشرى سارة للمعتمرين والزائرين فيما يخص لقاحات كورونا

زفت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية بشرى سارة للأشخاص الزائرين والمعتمرين من جميع جنسيات العالم الراغبين في الدخول إلى الأراضي المقدسة فيما يخص تطور جديد حول الشروط الخاصة بالسفر إلى المملكة خلال الفترة القادمة.

السعودية تزف بشرى سارة للزائرين والمعتمرين

وقالت وزارة الصحة في المملكة أنه إعتبارًا من يوم الأول من شهر يناير للعام القادم 2022 سوف يتم السماح بدخول الأشخاص القادمين إلى السعودية ممن حصلوا على جرعتين من لقاح سبوتنك.

وأضافت أنه بداية من مطلع شهر ديسمبر الجاري تم السماح بدخول القادمين إلى المملكة من الزائرين والمعتمرين ممن حصلوا على جرعتين من لقاحات ساينوفارم وساينوفاك وكوفاكسين.

السماح بالعمرة لمن تجاوزوا 50 عاما للقادمين من خارج المملكة

وفي نفس السياق سبق وأن قدمت وزارة الحج والعمرة بعض القرارات أبرزها إلغاء الحد الأقصى لأعمار الأشخاص المعتمرين القادمين من خارج المملكة العربية السعودية وهو الأمر الذي يعني إتاحة وإصدار كافة التصاريح مع حجز المواعيد من أجل أداء مناسك العمرة للأشخاص كبار السن.

ووفقًا للقرار الذي تم إصدارة في نهاية شهر نوفمبر الماضي فإنه يسمح للمعتمرين داخل المملكة أداء فريضة اعمرة لمن أعمارهم إثني عشر عامًا فأكثر عقب إصدار تصاريح العمرة مع إشتراط إستكمال التحصين بجرعتين أيضًا.

في الوقت الذي سبق وأن أطلقت فيه وزارة الحج والعمرة خدمة إصدار التصاريح الخاصة بالأشخاص القادمين من خارج المملكة وذلك عبر تطبيق إعتمرنا وتطبيق توكلنا من أجل التسهيل على ضيوف الرحمن.