حقيقة وفاة حكم مباراة منتخب مصر والسودان في كاس العرب قطر 2021

تداول الكثيرون من رواد موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” بعض الأنباء عن خبر وفاة حكم مباراة منتخب مصر أمام السودان، والتي من المقرر أن تقام في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة بتوقيت الدوحة غدًا السبت 4 ديسمبر، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب 2021 المُقامة فى قطر.

كما نشر البعض الخبر نقلًا عن الصفحة الرسمية للكاتب عصام شلتوت على موقع فيسبوك، بعد أن كتب أحد مديرين الصفحة خبر وفاة الحكم النيوزيلندي “مات كونجير” وكتب منشورًا قال فيه: “وفاة حكم مباراة منتخبنا غدًا مع المنتخب السوداني”، بدون التحقق من صحة الخبر الذي كشف صحته بعدها بقليل.

حقيقة وفاة حكم مباراة منتخب مصر والسودان في كاس العرب قطر 2021

ونشر الكاتب عصام شلتوت بعدها صحة هذا الخبر واعتذر عن الخطأ الذي قام به “أدمن” الصفحة، وكتب: “عذرًا اختلط على الأدمن الخبر السابق بشأن وفاة حكم مباراة غدًا .. انا عصام شلتوت أعتذر لكم .. تحياتي يا أعظم جمهور”، ويرجع الخطأ الذي قام به الأدمن بسبب اسم الحكم النيوزيلندي وهو “مات كونجير”، حيث اعتقد أن الإسم الأول “مات” بدلًا من كلمة “وفاة” وقام بنشر الخبر دون تأكد.

حقيقة وفاة حكم مباراة منتخب مصر والسودان في كاس العرب قطر 2021

وقد كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة مصر والسودان، فى إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ببطولة كأس العرب قطر 2021، والتي يديرها النيوزيلندي ويعاونه ماكسيني تيفيدا وبرنارد أليو وأندريس ماتياس حكما رابعا، فيما سيتواجد كيفين بلوم على تقنية الفيديو ويعاونه كريستيان جيتلمان ووكريستيان دينجرت وعبدالله المارى.