الموعد النهائى لفتح الطيران بين مصر والسعودية وعودة رحلات العمرة 2021

قررت المملكة العربية السعودية ، السماح لجميع المواطنين المصريين بدخول  المملكة  بشكل مباشر في محاولة لإعادة فتح خطوط جوية بين مصر والسعودية ، كما كان الحال قبل جائحة فيروس كورونا، كشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران ، أن الشركة ستبدأ اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق  في واحد من شهر ديسمبر 2021 نقل جميع المواطنين المصريين الذين لديهم تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية سواء كانت إقامة أو زيارة أو سياحة ،ولك بشرط أن يقوم المسافر بأداء “pcr”. تحليل فيروس كورونا بنتيجة سلبية. 72 ساعة قبل السفر دون الحاجة إلى أي نوع من اللقاح المضاد للفيروسات.

عودة الطيران بين مصر والسعودية

ويعتبر  فتح الرحلات بين مصر والسعودية ،عودة مصر للطيران لتسيير نفس عدد الرحلات التي كانت تشغلها قبل جائحة كورونا ، حيث كانت تعمل في مثل هذه الأوقات،العام نحو 150 رحلة اسبوعيا الى مدن السعودية،فيما كانت الشركة بعد تعليق دخول المصريين إلى الأراضي السعودية تقوم بتشغيل نحو 60 رحلة أسبوعية تنقل خلالها مجموعات مستثناة من دخول المملكة من مصر وكذلك سعوديين، وتعد الرحلات التي تشغلها شركة مصر للطيران إلى السعودية تمثل نحو 20٪ من إجمالي عمليات الشركة في جميع أنحاء العالم ، بالاضافة  إلى عودة رحلات العمرة حتى ترتفع معدلات تشغيل الشركة خلال الفترة المقبلة.

رحلات مباشرة بين مصر والسعودية

من جهته ،أكد العضو المنتدب لشركة النيل للطيران ، إن الحكومة المصرية وشركات الطيران الخاصة تكبدت خسائر مالية كبيرة نتيجة قرار المملكة العربية السعودية الصادر في فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين إلى أراضيها ، متوقعاً زيادة عمل الخطوط الجوية العاملة بين مصر والسعودية تدريجياً. ابتداء من بداية الشهر المقبل.