تصريحات باترا مسؤول التكنولوجيا بشركة نوكيا حول العالم الإفتراضي الجديد “الميتافيرس”

قام مسؤول التكنولوجيا في شركة نوكيا الفنلندية للاتصالات نيشات باترا، بالتصريح عن أن العالم الافتراضي “ميتافيرس” الذي أعلن عنه رئيس شركة فيسبوك “ميتا” مارك زوكربيرغ، سوف يتطلب من شركات الاتصالات تحديث معداتها لمواكبة سرعات الإتصال الفائقة المطلوبة لإنجاح هذا المشروع، حيث أكد باترا أن هذا التوقيت مفيد بالنسبة لشركته المتخصصة في صناعة معدات الاتصالات.

تصريحات شركة نوكيا حول الميتافيرس:

وأضاف باترا أن نوكيا كانت قد أضاعت سابقاً فرص الاستفادة من الطفرات التكنولوجية المختلفة على مدار سنوات، كما أنها تأخرت في تطوير رقائق إلكترونية للاستفادة من الجيل الخامس من تقنيات الاتصالات، بالإضافة إلى فقدها ريادتها في مجال صناعة الهواتف المحمولة عندما ظهرت الهواتف الذكية الجديدة.

وصرح باترا قائلاً: “لن نضيع الدورة الجديدة، بل سوف نكون على قمتها، وهناك التزام كامل من مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والإدارة والمهندسين. نتعلم من الدروس، وندرك قيمة ما نملكه والإمكانيات المتاحة لدينا”.

وإستكمل قائلاً: “إن شبكات الاتصالات اليوم لن تكون قادرة على التعامل مع العالم الافتراضي “ميتافيرس”، ولكن الجيل المقبل من الشبكات سوف يستطيع ذلك”.

واستطرد ق الجيل السادس من شبكات الاتصالات جزء مهم للغاية من احتياجات ميتافيرس من أجل التواجد لاسلكياً، ونتوقع أن تكون هناك حاجة لوجود تقنيات اتصال فائقة السرعة تعتمد على الفايبر من أجل تشغيل ميتافيرس.

كما أصدر تصريح أيضاً حول أن نوكيا ستقوم بتوفير التقنية والمنتجات والابتكارات، لكي تتيح  التواصل فعلياً مع عالم ميتافيرس الافتراضي.

ما المقصود بالميتافيرس؟

الميتافيرس عبارة عن واقع إفتراضي رقمي، يساعد البشر في الانخراط بشكل تفاعلي في أماكن مختلفة، بتقنية ثلاثية الأبعاد، كما يوجد في الواقع، فهو عالم جديد من الإنترنت يتم الوصول إليه باستخدام تقنيات الواقع الإفتراضي VR والواقع المعزز AR.