بعد أنباء عن تعرضه لحادث.. التعليم تعلن حقيقة وفاة طارق شوقي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الماضية، أنباء عن تعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لحادث سير أسفر عن وفاته، إلا أن وزارة التعليم أصدرت بيانا عاجلا نفت الشائعات التي أصدرت في هذا الشأن وأكدت أن صحة الدكتور طارق شوقي ولا صحة على الإطلاق لتعرضه لحادث اليوم.

وفي أول تعليق له، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال منشور على صفحته الرسمية على الفيس بوك “أنا بخير٠٠ولا صحة للشائعة المتداولة.. ونرجو تحرى الدقة”، وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام المطبوعة والمسموعة والمقروءة بتحري الدقة والتأكد من الأخبار قبل إعلانها.

بعد أنباء عن تعرضه لحادث.. التعليم تعلن حقيقة وفاة طارق شوقي
طارق شوقي وزير التعليم

تعليمات للتعامل مع سوء الأحوال الجوية

وعلى جانب آخر، أصدرت وزارة التعليم بعض التعليمات لكافة المديريات برفع درجة الاستعداد في مدارس الجمهورية واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والأمطار المتوقعة خلال فصل الشتاء، وخلال الأيام المقبلة، حيث قررت 6 محافظات تعطيل الدراسة غدا السبت وبعد غدا الأحد.

وطالبت التعليم المديريات بفصل الكهرباء عن كافة الفصول حالة سقوط الأمطار وإعادته عن جفاف الجدران والأرضيات، والتأكيد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير زجاج الشبابيك والأبواب، بالإضافة إلى مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك المكشوفة، والتأكد من نظافة أسطح المدارس وتسيلك مسالك الأمطار وعدم ترك الطلاب في فناء المدرسة أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.

ومن ضمن التعليمات تقديم فقرات ونصائح خلال الإذاعة المدرسية، والتشديد على الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة خلال سقوط الأمطار، والتأكد على عدم العبث في مياه الأمطار مع تشكيل لجنة لإدارة الأزمات والكوارث في كل مدرسة لتنفيذ هذه التعليمات، وأخطار الإدارة التعليمية بأي ملاحظات بالمباني وسور المدرسة على وجه السرعة.