ريكورد تاريخي… البيتكوين يتخطى حاجز الـ 68 ألف دولار لأول مرة

كشفت بيانات بوابة Coindesk المتخصصة في العملات الرقمية، أن عملة بيتكوين سجلت رقم قياسي جديد بعد ارتفاعها خلال جلسة التداول بنسبة وصلت إلى 7.16% حيث وصل إلى 67.570 ألف دولار متجاوزة الحد الأقصى التاريخي له وذلك بعد منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء وفي منتصف اليوم شهدت ارتفاع جديدا بنسبة 3.7% متجاوز مستوى 68 ألف دولار أمريكي لأول مرة في تاريخها مسجلة 68530دولار أمريكي حسب آخر تحديث للمنصة.

وأشارت البيانات إلى أن العملة الرقيمة حققت رقم قياسي جديد، حيث تخطت الرقم المسجل عند حاجز 67.650 ألف دولار كرقم تاريخي، وعند الساعة الثانية عشرة و23 دقيقة ظهر اليوم ارتفعت القيمة التسويقية للعملة إلى مستوى تريليون و288 مليار دورلار أمريكي، ووصلت نسبة الارتفاع في أسعار العملة خلال تعاملات آخر 7 أيام إلى 7.52%.

سعر عملة بيتكوين
تخطى حاجز الـ 68 ألف دولار.. رقم قياسي جديد تحققه عملة البيتكوين

وسجلت العملة الرقمية في يوم 20 أكتوبر الماضي قمة تاريخية عندما تجاوزت مستوى الـ 66 ألف دولار أمريكي وحطمت الرقم القياسي التي سجلته في أبريل الماضي عندما تجاوزت حاجز الـ 64 ألف دولار، في حين وصل سعر عملة إيثريوم خلال تعاملا اليوم إلى مستوى 4800 دولار بنسبة زيادة وصلت 1.58% ووصلت قيمتها التسويقية إلى 569.1 مليار دولار أمريكي.

والعملات الرقمية هي عملات افتراضية ليس لها وجود مادي حيث يجري تداولها عن طريق شبكة الإنترنت بدون وجود غطاء بأصول ملموسة، ولا تصدر من أي بنك مركزي وغير خاضعة لأي إشراف من جهة رقابية ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية، وتعتمد في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حوال العالم التي تتحقق من صحة المعاملات.

وعملة البيتكوين، هي عملة رقمية الشهر ولكنها ليست الوحيدة وأصبحت الأشهر خلال السنوات الماضية، حيث وصل عددها إلى الآلاف ويمكن سكها من قبل أي مستخدم مشارك في النظام ولكن يحتاج إلى إنشاء كتل جديدة من البرنامج.