وزير التربية والتعليم يُدلي بتصريحات هامة تتعلق بطلاب المدارس على قناة مدرستنا

استجابة لتساؤلات الكثيرين بشأن بعض القضايا التعليمية الهامة، أدلى الدكتور طارق شوقي وزير التعليم بتصريحات هامة على قناة مدرستنا، وذلك في برنامج “جروب الماميز” إذ يهتم بالرد على الاستفسارات وتوضيح القضايا التي تشغل بال أولياء الأمور، هذا ونرصد لكم فيما يلي 4 قرارات غاية في الأهمية لكل طالب وطالبة.

تصريحات وزير التربية والتعليم على برنامج جروب الماميز 

تمركزت تصريحات وزير التربية والتعليم حول بعض الأمور التي يوليها أولياء الأمور اهتماماً خاصاً، وهي كالتالي:

  • القرار الأول نص على إلغاء التشعيب لطلاب الصف الثاني الثانوي لعام الدراسي الجاري ومن هم أصغر منهم.
  • المسئول الوحيد عن تحديد أماكن التطعيم هي وزارة الصحة ولا صحة للشائعات التي تم تداولها حول نزول فرق طبية للمدارس.
  • سيتم عقد دراسة ميدانية بهدف تحسين مستوى مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية بالنسبة لطلاب الصف الخامس الابتدائي.
  • الجدير بالذكر أن وزارة الصحة المصرية قد فتحت باب التسجيل لطلاب وطالبات الثانوية العامة من أجل تلقي لقاح كورونا “فايزر” وهو أكثر أنواع اللقاحات التي تتناسب من سن 15 إلى 18 عام.

تفاصيل الخطة الدراسية للعام الدراسي الحالي 2021

تجدر الإشارة إلى أن العام الدراسي الحالي قد بدأ في التاسع من أكتوبر المنصرم ومن المقرر له الانتهاء يوم الخميس السادس عشر من يونيو 2022، وبهذا نجد أن أيام الدراسة تستمر حتى 34 أسبوعاً، ولكن بعد حذف أيام الإجازات الرسمية تبلغ مدة أيام الدراسة الفعلية للترم الأول 93 يوماً أما الترم الثاني تصل حتى 97 يوماً فقط.

وفيما يتعلق بموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، فمن المنتظر أن تبدأ لطلاب شهادة النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 15 يناير 2022 حيث تدوم لمدة 20 يوماً وتنتهي في الثالث من فبراير 2022، ومن ثم تبدأ إجازة نصف العام الدراسي 2022 يوم السبت 5 فبراير 2022 وتستمر أسبوعين حتى تنتهي 17 فبراير 2022.