مواطنون ضد الغلاء: سعر كيلو اللحمة في رمضان ممكن يوصل 200 جنيه

طالب محمود العسقلاني رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء، بضرورة وضع تسعيرة سقفية بمعني وضع سقفا للأرباح خاصة وأن كل السلع معروفة التكلفة، مشيرا إلى أنه لا يطالب بوضع تسعيرة جبرية للسلع ولكن لابد من اتخاذ العدد من الإجراءات للسيطرة على تحرك وزيادة الأسعار الخاصة باللحوم.

وأضاف العسقلاني، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إلى أن سعر كيلو اللحمة يتكلف على سبيل المثال نحو 150 جنيها كحد أدني مشيرا إلى أن يتوقع أن يصل سعر الكيلو فيها في شهر رمضان المقبل إلى 200 جنيه.

تحذير من ارتفاع سعر اللحوم الشعبية

وأضاف رئيس جمعية مواطنين ضد الغلاء، أن الحل يكون عن طريق فتح باب الاستيراد بشكل محدود لرؤوس المواشي الحية دون تقييد حيث أن سوق الاستيراد للمواشي يعتبر مقيد في مصر، مؤكدا أنه يشجع مشروع البتلو الموجود في مصر والذي لا يتعارض مع قرار استيراد رؤوس الماشية الحية.

وحذر العسقلاني من ارتفاع سعر اللحوم الشعبية واعتبره بالأمر المخيف، ورد على دعوات البعض لمقاطعة اللحوم حيث أكد أنها تمثل خطرا على سوق الدواجن وصناعتها في مصر حيث يؤدي إلى موتها في المزارع بسبب تفشي الأمراض والأوبئة، مشيرا إلى هناك تلاعب في أسواق اللحوم الفترة الأخيرة والتجارة اتفقوا جميعا على رفع الأسعار.

مواطنون ضد الغلاء: سعر كيلو اللحمة في رمضان ممكن يوصل 200 جنيه
مواطنون ضد الغلاء: سعر كيلو اللحمة في رمضان هيوصل 200 جنيه

وكان العسقلاني قد صرح أن حلقات الوصل بين المزارع والمواطن هي السبب في ارتفاع أسعار العديد من السلع، مشيرا إلى أن سعر كرتونة البيض تخرج من المزرعة بـ 40 جنيها وتصل للمستهلك بسعر 60 جنيها وهو أمر مبالغ فيه لابد من التصدى لها ومعاقبة من يقوم بذلك.

وطالب رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء بوجود تشريعات لمحاربة الأفراد الذين يرفعون الأسعار، وأن يتم تحديد نسبة للربح.