متى تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 – 1443| “هُـنَا” موعد عطلة المولد النبوي وأحدث كلمات وعبارات التهنئة

متى تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 – 1443 ؟ يعد هذا التساؤل من أبرز الأسئلة التي يرغب الكثير من المسلمين في مختلف بلدان الوطن العربي لمعرفة إجابتها عبر محركات البحث. وذلك تزامنًا مع قرب حلول المولد النبوي الشريف الذي يعتبر من أهم المناسبات الدينية التي يحرص فيها كل مسلم بالاحتفال والابتهاج بها كونها مولد سيد الخلق سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم. فهى الليلة التي ولد فيها حبيب المصطفى. وهي بداية ميمونة ومباركة للغاية لخلاص البشرية. فقد وُلد يوم جديد تمامًا للبشرية. وفتحت حقبة مشرقة. حيث أن إرسال نبينا الحبيب شمس الفضيلة وشعلة الهدى من أعظم بركات الله تعالى على البشرية جمعاء. وفيما يلي نجيب على تساؤلكم حول متى تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021.

متى تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 – 1443

يأتي تاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021 – 1443 في مختلف دول الوطن العربي في يوم محدد وهو يوم غدِ الاثنين الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر / تشرين الأول 2021. والذي يكون وفق التاريخ الهجري في يوم الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1443 هـ. ويعتبر مولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها كل مسلم على طريقته الخاصة. وفق حدود الشريعة الإسلامية التي تُنكر بها الأفعال التي تصدر مؤخرًا خلال السنوات الأخيرة في بعض البلدان العربية. وذلك مثل شراء الحلوى والهدايا وغيرها كنوع من الاحتفال بتاريخ عيد المولد النبوي الشريف 2021.

عطلة المولد النبوي الشريف 2021

تمنح هيئة الموارد البشرية في مخلتف الدول العربية عطلة المولد النبوي الشريف 2021 – 1443 احتفالات بذكرى مولد النبي – صلى الله عليه وسلم. وتعتبر هذه العطلة هى إجازة رسمية في جميع البلدان العربية في القطاعين العام والخاص. ولكن تختلف موعد عطلة المولد النبوي الشريف من دول لأخرى. ولكنها تكون في غالبية الدول العربية خلال يوم الإثنين الموافق 18-10-2021. وفي مصر يتم ترحيل إجازة المولد النبوي ليوم الخميس القادم الموافق 21 أكتوبر 2021.

https://youtu.be/9ZYao4vNstk

عبارات وكلمات تهنئة المولد النبوي 2021 – 1443

تهنئة المولد النبوي الشريف 2021 – 1443 يحرص الكثير من المسلمين في مختلف بقاع الدول العربية على تبادلها مع أقاربهم وأحبابهم إحياءًا واحتفالًا بذكر عيد المولد النبوي الشريف. ومن أبرز عبارات وكلمات تهنئة المولد النبوي لتبادلها مع الأصدقاء والأحباب مايلي.

  • إن فاح عطري بحرف في هوى أحمد، فعطر حرفي بسمة قد جاءنا أحمد.
  • لك وردة جورية بماء الورد مرويَّة، مكتوب عليها تهنئة بمولد سيد البشرية.
  • عم الفرح والعيد تجدَّد بميلاد سيد الخلق محمد، نبارك لكم ميلاد منقذ البشرية. نسيم المولد تجدد وبالأنوار والقدس تأكد، ومع الطير نغرّد كلنا نهوى محمد وآل محمد.
  • سلاماً حكى في الحسن دراً وجواهراً تفوح به الأكوان مسكاً وعنبراً، نهنئكم بالمولد. طُرب الزمان بسحر صوت المنشد لمديح خير الأنبياء الأمجد، وكأنه بلسان حال فؤاده نادى بكل موحِّد متودِّد: إن مرَّ ذكر المصطفى في مجلس أدم الصلاة على النبي محمد.
  • بأنوار النبي أمسيك، وبمولده اهنيك، وأدعي ربي من الكوثر يسقيني ويسقيك.
  • تمضي الأيام ولنا في ذكرى مولد المصطفى خير لقاء.. كل عام واصدقائي بخير.
  • زهور وبخور لأحلى الناس تدور، بمقدم مولد الرسول المؤيد المنصور، نهنئكم.
  • يومٌ لهُ الأيامُ تُحني رأسَها حنيَ العبيدِ رؤوسَها للسيّدِ. قَوِيَ الضعافُ بهِ فباتوا قوةً عظمى، وكانوا في عدادِ الأعبدِ. والبائسونَ تخلَّصوا مِنْ بؤسهمْ وعلى الجمانِ استحوذوا والعسجدِ.
  • وتهاوتِ الأصنامُ ساجدةً على أشلاءِ قومٍ للهياكل سجَّدِ. والتفّتِ الأقوام حولَ كتابهِ تسمو بفضلِ بيانهِ للفرقدِ. ظمأى إلى الوِردِ النقيِّ لأنها لمْ تلقَ مثلَ كتابهِ مِنْ موردِ.