عودة الابن الضائع لأسرته بعد 18 عاماً من الاختفاء

قامت صحيفة المصري اليوم بنقل رواية والد عن عودة الابن الضائع منذ 18 عاماً وبالتحديد في عام 2004، حيث خرج الطفل محمد إبراهيم عبد النبي وكان سنه في هذا الوقت 9 أعوام عندما خرج من منزل الأسرة الذي يوجد بقرية الكفر الجديد التابعة لمحافظة الدقهلية، واختفى منذ ذلك الوقت وبحثت الأسرة عنه كثيراً لكن دون جدوى، فقامت بتحرير محضر بالواقعة في مركز شرطة ميت سلسيل باختفاء ابنها بعد عملية بحث واسعة عنه ولم تعثر عليه.

وقال الوالد أن الأسرة ظلت تبحث عن الابن المختفي سنوات في كل مكان لكن لم تعثر عليه، وضاقت السبل بأسرة الطفل، كما أغلقت جميع الأبواب بعد سنوات من البحث.

وقال الأب منذ عدة أيام دخلت علينا بنت الجيران، وقالت لي أن هناك بوست منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لشاب يبحث عن أسرته منذ سنوات وأسمه محمد إبراهيم عبد النبي، وهذا الشاب كاتب في المنشور أن له أخ اسمه ياسر، وبعد سماعي هذه الأخبار انتفض قلبي، وحسيت حينها أن الأمل رجع لي مرة أخرى بعد غياب ابني 18 عاماً، والتي خلالها لم أيأس من البحث عنه في كل مكان، ويقول كنت أتابع المحضر باستمرار وعندي أمل في العثور عليه.

وقال صاحب البوست المنشور على الفيس بوك أن الطفل كفيف، وهو موجود حالياً في كفر الشيخ مركز سيدي سالم، وكاتب في البوست رقم التليفون وصور للشاب، وقال الأب عندما شاهدت الصور حسيت أن هذا الشاب ابني، لكن خفت أن يكون احساسي هذا خطأ، وقال اتصلنا على الرقم لكن الهاتف كان مغلقاً فذهبنا إلى محافظة كفر الشيخ مباشرةً، وبالتحديد إلى قرية ورق التي تتبع مركز سيدي سالم، وقابلنا الشاب وتأكدت أنه ابني علشان كان يوجد في وجهه جرح قديم، كمان كان فاكر أسماء أخوته، واحتضنته وأخذت أبكي وبكى هو كذلك، لكن دور الرعاية رفضت تسليمه لنا وطلبت منا عمل تحليل الـ DNA وعملنا التحاليل لكننا منتظرين النتيجة حتى نستلم ابننا.

وتابع الأب كلامه وقال أنني حتى الآن لا استطيع أن أصدق أننا عثرنا على ابننا الضائع منذ 18 عاماً، وقال أن الأبن لف محافظات وبلاد كثيرة حتى استقر به الحال في محافظة كفر الشيخ، ولم يتذكر غير قرية الكفر الجديد ولم يعرف اسم المحافظة، وقال أن أحد الشباب تعاطف معه ونشر قصته على الفيس بوك ولولا ذلك ما كنا عثرنا عليه.

وقال الوالد أنا خائف أكون بحلم والاقي كل اللي حصل كان حلم ومش حقيقة، لكن كان معي ناس من جيراننا وشافوا ابني، وقال أنا منتظر رجوع ابني إلى البيت لكي يعيش وسط أخواته الخمسة.

من ناحية أخرى أعلن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية وائل عبدالعزيز، أن هناك تنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ حتى يتم انتهاء إجراءات تسليم الشاب محمد إبراهيم لأسرته، وكذلك متابعة تحاليل الـ “DNA ” لكلاً من الأب والأبن على نفقة محافظة الدقهلية حتى يعود الشاب إلى أحضان والديه.