عاجل| وزير التعليم يوجه رسالة هامة لأولياء الأمور بشأن مصروفات الدراسة للعام الجديد

تضمنت أحدث الأخبار حول المنظومة التعليمية بقيادة. طارق شوقي وزير التربية والتعليم بوضع عدة. حلوب منشودة لحل مشكلات عجز تعيين المعلمين ومدي احتياج الوزارة لحلول بديله في تعيين وتقديم مرتبات كافية للمعلمين والذي يدعمها من خلاله قيام أولياء الطلاب بتسديد جميع الرسوم والمصروفات الدراسية من أجل مساعدة الموازنة المالية للتعليم في هذه الفترة والتي تضمنت هذا الخبر بداخل إحدى المناقشات التي تناولها إحدى القنوات التلفزيونية والتي نضعها داخل الأجزاء التالية. 

مشكله عجز الدولة عن تعيين المعلمين

أوضح طارق شوقي داخل إحدى المكالمات الهاتفية ببرنامج صالة التحرير والذي يتم إذاعته بشكل مباشر من قبل قناة صدى البلد بعض المشاكل التي تواجه اا الوزارة بشأن تعيين المدرسين تتضمن الآتي

  • قال إن فكرة عجز الوزارة. عن تعيين المدرسين راجعة إلى إغلاق باب التعيينات داخل الأجهزة الإدارية ولهذا حتى الآن لم يتم منح الوزارة أي صلاحيات تعيين المدرسين الجدد. 
  • مؤكدًا ان الوزارة تتحمل أعباء مالية كبيرة بشأن مرتبات المدرسين حيث يبلغ راتبه 30 الف مدرس داخل الدولة معدل مليار جنيه وأكثر باتباع نسب الحدود الدنيا للأجور مما يجعل أمر تعيين وتوظيف خريجي تربية أمر غاية في الصعوبة خلال الفترات الحالية. 

حلول الدولة لسد العجز داخل المدارس

كما أوضح طارق شوقي أن الوزارة تهدف خلال الفترات القادمة إلى توفير مصادر بديلة الأموال تساعد الوزارة في تثبيت أعداد أخرى من المدرسين كما أوضح الحلول الحالية للوزارة متمثلة في كل من الاتي 

  • القيام بتعيين بعض المتطوعين بمعدل 20 جنيه للحصة وفقًا لميزانيه الدولة المقررة كما أكد ان هؤلاء الأشخاص سوف تكون لهم فرصة خلال الفترات القادمة في الحصول على تعيينات رسميًا عند توفر حلول لميزانية الوزارة. 
  • كما أكد على تواجد اعداد كبيرة من الشباب المؤهل لهذه المبادرة والانضمام إلى التطوع مما يجعل الوزارة قادرة على استقبال العام الجديد كما ناشد أولياء الأمور في مساعدة الوزارة من خلال تسديد المصروفات المدرسية بشكل مبكر باعتبارها جزء تشجيعي في استمرار التعيينات التطوعية.