وداعا لمراجعة مركز التأشيرات.. السعودية تزف بشرى للحجاج والمعتمرين

أعلنت السلطات في المملكة العربية السعودية، تدشين تطبيق إلكتروني يمكن من خلال إصدار تأشيرات الراغبين في أداء فريضة الحج والعمرة بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مراكز إصدار التأشيرات، في ظل حرص المملكة على توفير الوقت والجهد على زوار بيت الله الحرام وتسهيل الإجراءات والاعتماد على تقديم الخدمات بشكل إلكتروني رقمي بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

ودشن الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودية، اليوم الأربعاء السادس من أكتوبر، تطبيق التسجيل الذاتي للخصائص الحيوية لزوار بيت الله الحرام من المؤدين للحج والعمر، والذي يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد أو الآيفون بكل سهولة والذي نفذته الشركة السعودية لحلول التأشيرات والسفر.

بيت الله الحرام
الكعبة الشريفة- أرشيفية

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس، بأنه يمكن للأفراد طالبي تأشيرات الحج والعمرة في كافة دول العالم، تشغيل التطبيق الإلكتروني وتسجيل الخصائص من الأماكن الذين يتواجدون فيها من خلال الهاتف المحمول دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز إصدار التأشيرات ومنها يتم إصدار تأشيرة إلكترونية.

وأشارت الوكالة الرسمية، أنه يتطلب من زوار بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين عند القدوم إلى المملكة العربية السعودية بإجراء مطابقة للسمات الحيوية الخاصة بهم دون الحاجة إلى إعادة التسجيل من جديدة، وبالتالي سيسهل من إجراءات الدخول من خلال المنافذ المختلفة سواء كانت برية أو جوية أو بحرية.

وتعد المملكة العربية السعودية، هي أول دولة في العالم تسخدم هذه الخاصية بتسجيل السمات الحيوية لراغبي التأشيرات من خلال الهواتف الذكية دون الحاجة إلى زيارة مركز التأشيرات وهو النظام المتبع في العالم أجمع.

يذكر أن تدشين التطبيق اليوم حضره ولبد بن عبد الكريم الخريجي نائب وزير الخارجية السعودية، بالإضافة إلى مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية عبد الهادي المنصوري بالإضافة إلى تميم الدوسري وكيل وزارة الخارجية للشؤون القنصيلة.