تويوتا بيلتا 2022 مواصفات السيارة والسعر المُعلن..مفاجأة في عالم السيارات

يبحث محبي اقتناء السيارات الحديثة، عن تويوتا بيلتا 2022، فهذه السيارة من ثمار التعاون المُشترك بين شركتي تويوتا وسوزوكي، بعد إعلان شركة تويوتا عن توقف إنتاج ياريس سيدان، والإعلان عن إنتاج موديل بيلتا، وهذه السيارات نسخة طبق الأصل من سوزوكي سياز، داخلياً وخارجياً، ولكن بها شعار تويوتا، وهي تجمع بين دقة الأداء وروعة التصميم.

مواصفات تويوتا بيلتا 2022

تتميز سيارة تويوتا بيلتا 2022 بعدة مواصفات، جعلت منها طراز فريد ونقلة في عالم السيارات، فتتميز بوجود محرك 1500 سي سي، بالإضافة إلى أن قوته تصل إلى 105 حصان، وناقل حركة مكون من أربع سرعات أوتوماتيكي، ويوجد لها طراز آخر من الناقل يدوي مكون من خمس سرعات.

تتميز السيارة بوجود شاشة تعمل بنظام اللمس المتعدد، يبلغ حجمها 7 بوصة، تعمل بنظام آي أو إس أو أندرويد، وتتمتع عجلات السيارة بالثبات التام، ويوجد بها نظام ال Abs الفرامل التي تمنع السيارة من الإنزلاق على الطرق الغير مستوية، بالإضافة إلى الوسادة الهوائية بحساس عند حدوث أي تصادم للسيارة مع شئ آخر تخرج هذه الوسادة.

تسع سيارة تويوتا بيلتا 2022، لخمسة أفراد، بالإضتفة إلى أنها مزودة بنظام التحكم عن بُعد، والثبات على الطرق السريعة، وتبلغ السعة اللترية للمحرك حوالي 1.5 لتر، فضلاً عن وجود مثبت للسرعة، بالإضافة إلى مانع السرقة، وتدعم السيارة كاميرات اثنتين في الخلف واثنتين بالأمام.

تتمتع السيارة بوجود مصابيح أمامية وخلفية للضباب، ومرآة للتعتيم داخلية أوتوماتيكية، ومقابض السيارة مصنوعة من الكروم المُقاوم للصدأ، والمقاعد من الجلد المريح، وتكييف داخلي من الفريون.

سعر سيارة تويوتا بيلتا 2022 في العالم

حتى الوقت الحالي تم تداول صور سيارة تويوتا بيلتا 2022، في الهند وفي إحدى الموانئ المصرية، ولكن لم تعلن الشركة بشكل رسمي عن السيارة حتى الوقت الحالي، وبالتالي لم يتم الإعلان عن السعر الرسمي لها.