عاجل.. التموين تفتح باب إضافة المواليد والأفراد على البطاقات بهذه الشروط والخطوات

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية منذ قليل بأنها قد فتحت باب خدمة إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين وذلك بشكل إلكتروني، وهذا من خلال بوابة مصر الرقمية وموقع دعم مصر عبر شبكة الإنترنت، وذلك بالنسبة لعدد من الفئات فقط وليس لكل المواطنين، وهذا على أن تكون تلك الخدمة غير مقتصرة على المواليد الجدد ما بين سنة 2006 وحتى سنة 2015 كما كان يحدث في السابق.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها خلال الساعات الماضية، بإن استخدام خدمات إضافة أفراد جدد للبطاقات التموينية خلال هذه الأيام متاح فقط أمام كل الفئات الأولى بالرعاية والآسر ذات الدخل المنخفض، لمن لا يزيد الدخل الشهري له عن 2400 جنيه، وكذلك لا يزيد معاش الأسرة عن 1500 جنيه.

وأشارت الوزارة بأن بداية تسجيل المواليد ستكون من سنة عامين فقط، ولكن ببعض الشروط والضوابط، فعلى سبيل المثال لا الحصر، فإن البطاقة المسجل عليها الزوج والزوجة فقط سوف يتم فتح باب التسجيل لهم لفردين جدد من الأبناء، بحيث لا يتجاوز إجمالي عدد أفراد الأسرة في البطاقة نحو 4 أفراد على الأكثر.

وقالت الوزارة في ختم حديثها، بأن تلك الخدمات تقدم الآن بشكل إلكتروني من خلال موقع دعم مصر وكذلك بوابة مصر الرقمية على شبكة الإنترنت، وهذا من أجل إضافة أفراد جدد على بطاقات التموين دون التقيد بأي سن كما كان يحدث في الأوقات السابقة.