قرار جمهورى للرئيس السيسي.. منح معاشات استثنائية لبعض الجنود السابقين بالقوات المسلحة

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد التاسع عشر من سبتمبر، قرار الجمهوري للرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 396 لسنة 2021، الخاصة بمنح معاشات استثنائية لبعض الجنود السابقين بالقوات المسلحة والمستحقين عنهم.

ونصت المادة الأولى في القرار الجمهوري حسب الجريدة الرسمية: “يمنح معاشًا استثنائيًا مقداره تسعمائة جنيه للجنود السابقين المذكورين والمنتهية خدمتهم لأسباب”.

أما المادة الثانية من القرار جاءت: “يمنح معاشًا استثنائيًا مقداره تسعمائة جنيه للمستحقين عن الجنود المنتهية خدمتهم للوفاة”.

حقيقة زيادة سعر رغيف العيش
السيسي

الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي لعدد من المنشآت بالعاصمة الإدارية الجديدة

وكان الرئيس السيسي، قد اجتمع أمس السبت باللواء أمير سيد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني واللواء خالد فرحات مساعد رئيس الهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري الهندسي بالهيئة الهندسية، واللواء واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق والدكتور طارق الخضيري مدير مصنع “إبداع” للرخام والجرانيت، حيث تابع الموق الإنشائي والهندسي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية في محافظات مصر المختلفة.

وعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمنشآت العاصمة الإدارية الجديدة خاصة فيما يتعلق بمقر القيادة الاستراتيجية وتصميمات مبني مسجد مصر، بالإضافة إلى استعراض سير العمل وجهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت مثل السيدة نفيسة والسيدة زينب وسيدنا الحسين حيث يتم ترميمات الصالات الداخلية للمساجد والزخارف المعمارية بما يتناسب مع الطابع التاريخي والروحاني لهذه الأماكن.

وتناول الاجتماع سير العمل بالمشروعات الإنشائية القومية مثل مخطط زراعة أشجاء الزيتون على مساحة حوالي 65 فدان بمحيط محطة مصرف بحر البقر، بالإضافة إلى مناقشة الاستفادة من قطع الأراضي في بعض مناطق القاهرة والمحافظات، فضلا عن مشروعات تطوير الطرق والمحاور مثل طريق رأس الحكمة بالساحل الشمالي وإنشاء محو موازي لمحور 26 يوليو في القاهرة.

ووجه الرئيس السيسي باستمرار عملية التطوير ورفع كفاءة الطرق في مختلف محافظات الجمهورية باعتبارها تمثل شرايين الحياة والتنمية ولتحقيق السهولة واليسر في حركة المواطنين وللقضاء على الاختناقات المرورية وحل مشكلة الزحام والتكدس التي كانت تعاني منها العاصمة القاهرة والمحافظات، وهو الانطباع الذي يرسخ الواقع لشبكة الطرق القومية الحديثة في الفترة الأخيرة.

كما تم عرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لمدينة السيارات العالمية، ووجه الرئيس السيسي بأن المدينة تضم ساحات للسيارات والمعارض بالإضافة إلى مجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى بمراكز الفحص والصيانة وقطع الغيار وكذلك المحلات التجارية والمباني الإدارية وكذلك البنوك ومقرات للشهر العقاري على أن تكون المدينة مزودة بالمرافق العامة والاستراحات والمطاعم والطرق العريضة وكافة الاحتياجات.