الموجة الرابعة بدأت.. مستشار رئيس الجمهورية: لا نتوقع انتهاء كورونا خلال السنوات القريبة

أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، دخول مصر في الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد، حيث أشار إلى زيادة عدد الإصابات الخاصة بالفيروس وعدد الحالات التي تدخل المستشفيات خلال الأيام الماضية بشكل تصاعدي.

وأكد تاج الدين، في تصريحات صحفية، أن عدد إصابات فيروس كورونا في محافظات مصر المختلفة تخطت حاجز الـ 200 حالة في اليوم والذي يشير إلى وجود زيادة كبيرة في الإصابات اليومية ودخول الحالات إلى المستشفيات وزيادة الإصابات الخطيرة أيضا.

دخول مصر الموجة الرابعة

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن زيادة الإصابات الخاصة بفيروس كورونا يدل على دخول مصر بالفعل في الموجة الرابعة للجائحة، خاصة مع وجود زيادة في الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الحرجة، مشيرا إلى أن الإصابات العائلية بالفيروس كثيرة مع بداية الموجة الرابعة في مصر.

وقال تاج الدين، إنه على الرغم من زيادة عدد إصابات فيروس كورونا في الأيام الأخيرة الماضية، إلا أنه لا يوجد ارتفاع في أعداد الوفيات، متوقعا أن تستمر جائحة كورونا لسنوات، حيث قال”ليس من المتوقع انتهاء فيروس كورونا بشكل كامل خلال سنوات قريبة”.

التطعيم ضد كورونا إلزاميًا في المؤسسات العامة
الموجة الرابعة بدأت.. مستشار رئيس الجمهورية: لا نتوقع انتهاء كورونا خلال السنوات القريبة

آخر إحصائية لفيروس كورونا

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء عن خروج نحو 543 متعافي من كورونا من المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا في مصر إلى 239886 حتى الأربعاء

وكشف الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 291 حالة جديدة بكورونا ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات بالإضافة إلى وفاة 7 حالات جديدة، مشيرا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 288732 من ضمنهم 239886 حالة تم شفاؤها، و 16743 حالة وفاة.