الإسكان .. لا صحة لتبديل وحدات الإسكان الاجتماعى بأخرى لمتوسطي الدخل

تبديل وحدات الإسكان الاجتماعي نفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الأنباء الكاذبة التي تناقلت على أحد المواقع الإلكترونية عن توقف شركة مقاولات تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية أعمال صيانة لوحدات الإسكان الاجتماعي ودار مصر، منددةً بذلك. نشر مثل هذه التصريحات التي لا علاقة لها بالواقع.

لا صحة لتبديل وحدات الإسكان الاجتماعي

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن شركة الصيانة المسؤولة عن مراقبة وحدات الإسكان الاجتماعي لا تزل تعمل بكامل طاقتها، وتحقق نجاحًا كبيرًا في مجال عملها لأنها أولى شركاتها.

النوع في وحدات الإسكان الاجتماعي موضحا أن شركة الصيانة تعمل على عدة مشاريع. نظرًا لأنه مسؤول عن جمع القمامة يوميًا من صناديق النفايات أمام كل مبنى، ورش المبيدات للقضاء على الحشرات والجرذان، ورش المبيدات للقضاء على الحشرات والقوارض، فإن الإسكان الاجتماعي فعال للغاية.

الإسكان الاجتماعي

تعد صيانة أنابيب المياه والصرف، وكذلك استبدال الأنابيب التالفة، وتنظيف وتوصيلات غرف التفتيش وتوصيلات الصرف الصحي، وصيانة أسطح المباني، جزءًا من المهمة.

وتنظيف السلالم والمداخل والممرات حول كل مبنى بشكل دوري وصيانة المداخل والدرجات وإضاءةها واستبدال معدات الإنارة واللوحات العامة المعطوبة بالتعاون مع مزود الكهرباء المسؤول.

تصريحات مي عبد الحميد

وبحسب مي عبد الحميد، فقد خصصت الشركة 7043 عمارة بالمدن الجديدة، بواقع 162.452 وحدة، و 1.297 عمارة بالمحافظات، بـ 31.874 وحدة، بإجمالي 8340 عمارة، و 194.326 وحدة سكنية.

وأضافت مي عبد الحميد أن وحدات المراقبة التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري حققت في تقارير تفيد بأن الصندوق أعلن عن إمكانية استبدال وحدات الإسكان الاجتماعي بوحدات أخرى في مشروعات الإسكان المتوسط في حال عدم التعاقد على شقق إسكان اجتماعي.

تصريحات الرئيس التنفيذي للمشروعات

أكد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الصندوق سيتخذ كافة الإجراءات القانونية بحق المواقع التي تنشر بيانات وأخبار كاذبة عن مشاريع الصندوق وعلى أقوال مسؤوليه، وذلك لمنع اللبس وانتشار اخبار غير دقيقة بين المواطنين مما يضر بمشاريع الإسكان العام والاجتماعي.

طرق التواصل بوزارة الإسكان

يمكن للمواطنين الراغبين بمزيد من المعلومات والتفاصيل عن مشاريع الصندوق متابعة الصفحة الرسمية لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري على :

فيسبوك (http://www.facebook.com/shmffeg).

وصفحة يوتيوب الرسمية (https: / /www.youtube.com/shmffeg).

وكذلك حساب تويتر الرسمي (https://twitter.com/shmffeg).

دعم التمويل الاجتماعي والعقاري.