بـ 250 قسط شهري.. الإسكان تطرح شقق متشطبة في 19 محافظة

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، طرح كراسات شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط وذلك في إطار المبادرة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير شقق سكنية كاملة التشطيب، وإتاحت شراء كراسات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة بدء من الثامن من شهر أغسطس الجاري والذي يستمر حتى التاسع من شهر سبتمبر المقبل.

كيفية شراء كراسة الشروط لحجز الوحدة السكنية وأماكن الشقق

وأوضحت وزارة الإسكان الاجتماعي، أنه يمكن شراء كراسة الشروط المتضمنة استمارة حجز الوحدة السكنية، عن طريق أي مكتب بريد مميكن المتوافر في جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية وعددها يصل إلى 19 مدينة ومحافظة حول الجمهورية، ويمكن معرفة عناوين مكاتب البريد التي توفر كراسة الشروط بهذه الوحدات بالدخول على موقع البريد الإلكتروني.

ووتواجد شقق محدودي الدخل حسب وزارة الإسكان في 19 محافظة وهي :” محافظة المنيا، محافظة الإسماعيلية، محافظة شمال سيناء، محافظة دمياط، محافظة الوادي الجديد، محافظة الشرقية، محافظة قنا، محافظة سوهاج، محافظة بني سويف، محافظة الفيوم، محافظة مطروح، محافظة قنا، محافظة الإسكندرية، محافظة المنوفية، محافزة البحيرة، محافظة الغربية، محافظة أسوان، محافظة كفر الشيخ، محافظ الغربية”.

لو عاوز شقه تمليك متشطبة.. ادفع 250 جنيه قسط شهري واحصل على شقة فورا من الاسكان
بـ 250 قسط شهري.. الإسكان تطرح شقق متشطبة في 19 محافظة

أسعار الوحدات السكنية وشروط الحصول على الشق

كشفت وزارة الإسكان، أن أسعار الشقق لمحدودي الدخل لـ 164 ألف جنيه، على أن يصل سعر القسط الشهري ما يقرب من 250 جنيها وتصل مدة السداد إلى 30 سنة في المحافظات المعلن عنها، على أن يستوفي المتقدم للشروط التي وضعها الإسكان الاجتماعي حيث يشترط أن يكون دخل المتقدم نحو 4500 للأعزب و6000 للأسرة والحد الأدني نحو 1200 جنيه حسب كراسة الشروط.

ويصل سعر الوحدة السكنية  الخاصة بمحدودي الدخل الـ 90 مترا نحو 184 ألف جنيه، و197 ألف جنيه و310 آلاف جنيه، وتتفاوت الأسعار حسب جاهزية الوحدة السكنية ومكانها في المدينة بالمحافظات المختلفة.

نظام الأقساط لشقق الإسكان

وأوضحت وزارة الإسكان أن هناك نظامين للسداد تيسيرا على المواطنين الراغبين في التقديم على النحو التالي:

  • النظام الأول: يمكم السداد عن طريق الأقساط الشهرية الثابتة طوال فترة التمويل بفائدة تصل إلى 3%.
  • النظام الثاني: يمكن سداد الأقساط الشهرية بفائدة 3% وبزيادة سنوية 7%، ويكون القسط الثابت نحو 700 جنيها حتى 823 جنيها، أما القسط المتغير الذي بزيادة 7% يكون القسط بنحو 250 جنيها وقد يصل إلى 300 جنيه طوال مدة التمويل التي يمكن أن تصل إلى 30 سنة، وتقل مدة التمويل كلما ارتفع القسط الشهري.