“تحذير” بنك الكويت المركزي بشأن العملات الرقمية

بنك الكويت، يقدم العديد من الخدمات منها القروض والتمويل ويتساءل الكثير ويرغب في معرفة  ماهي حقوق عند الحصول على قرض/تمويل سوف نقدم لكم من خلال موقعنا تعرف معنا على حقوق العملاء وأهم النصائح للاستفادة من القرض/التمويل اهم تلك الحقوق هي الحصول على يومي لقراة العقد والاطلاع علية جيدا قبل التوقيع، والآن سوف نوضح لكم تحذير هام مقدم من قبل البنك الكويت  المركزي.

العملات الرقمية،  يوجد أنواع كثيرة وجد أكثر من 800 عملة مشفرة متداولة على أكثر من 4800 سوق عملات مشفرة حتى تاريخ 1 أغسطس 2017 والعدد في ازدياد. يمكن أي مبرمج أن ينشئ عملة مشفرة في أي وقت. بحسب القيمة السوقية الحالية البالغة أكثر من 90 مليار دولار أمريكي، تحتل البيتكوين الصدارة بنسبة حوالي 50%، ثم تليها إثريوم وريبل.

تحذير بنك الكويت المركزي

اليوم الثلاثاء 24 من شهر أغسطس تم نشر  بنك كويت في تغريده على حسابه الرسمي عبر تويتر: “الأصول الافتراضية والتي تسمى “عملات افتراضية” لا تخضع لجهات رقابية، وغير معترف بها دولياً ولا تُعتبر أداة إبراء فاحذر من التعامل بها.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها، العملات الرقمية المشفرة غير المسنودة مثل بيتكوين وأخواتها لا تلبي أيا من معايير الأموال القابلة للاستخدام؛ حيث يجادل بنك التسويات الدولية في تقريره السنوي الأخير، بأن مثل هذه العملات المشفرة هي أصول مضاربة وليست أموالا.

البنوك المركزية العربية

ما زالت البنوك المركزية في الدول العربية تحذر من التعامل بهذه العملات، فقد بدأت عدة بنوك مركزية بتهيئة الأسواق لاستقبال عملات مشفرة رسمية مضمونة مركزيا، من أجل عدم ترك الساحة للعملات المشفرة الصادرة عن الشركات والمؤسسات الخاصة، وتعد كمبوديا الدولة الصغيرة الواقعة جنوب شرق آسيا هي أول من قاد العالم في إطلاق العملاق الرقمية، تحت اسم  باكونج، تحذير بنك الكويت بشأن العملات الرقمية، يجب الأخذ به.