موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022.. التعليم تحدد الموعد

يتساءل الكثير من أولياء الأمور حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022، والكثير من الجدل حول هذا الموضوع الشائك، حيث صرح وزير التربية والتعليم الدكتور/ طارق شوقي بأنه لم يتم إلى الآن تحديد الوزارة لموعد بداية العام الدراسي الجديد، حيث أنه لا زالت الحالة الصحية داخل مصر لا يوجد بها عدم استقرار، ولذلك لم يتم تحديد الخطة القادمة للطرق التي سوف تتخذ لاستكمال الدراسة، وعندما يتم اتخاذ القرار سوف يتم الإعلان عنه بشكل مباشر وفوري، وأكد أنه لا داعي لقلق أولياء الأمور إزاء هذا الموقف من استكمال الخطة التعليمية للطلاب في جميع المراحل داخل جمهورية مصر العربية، وأن لكل شيء وقته المحسوب، وأن الوزارة مسئولة عن مستقبل الطلاب في جميع المراحل.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022

  • كما صرح وزير التربية والتعليم على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي والتي تحتوي على الكثيرين من أولياء أمور الطلاب في جميع المراحل التعليمية بأن هناك الكثير من الجدل حول امتحانات الشهادة الثانوية العامة.
  • وذلك الجدل يخص طرق الحل، ولكن ليس للطلاب يد في ذلك، ولكن بسبب نسبة الأمهات التي تعدت نسبتها 99%، حيث قام بتوضيح السبب في أن الكثير من الأمهات تقوم بتصدير القلق لأبنائهم من الطلاب.
  • ونجد أن الطلاب في جميع المراحل يقلقون على مستقبلهم، مما يتسبب في فقدان الكثير من المجهود في القلق والتفكير لدى الطلاب، وقال: “إن هذا أمر غير صحي”، إضافة إلى أنه عمل على تهدئة التوتر الذي يشعرون به.

عقوبة الغش في الامتحان

  • ولقد أكد شوقي على العقوبة التي يحصل عليها الطالب في حالة قيامه بالغش داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة، فقد تصل إلى حرمان الطالب من الامتحان بشكل نهائي، كما يتم توقيع الغرامة وتعرضه للحبس.
  • كما أقر الوزير بأن إجابات الثانوية العامة لهذا العام سوف تكون عن طريق البابل شيت فقط، عن طريق التابلت فقط، وتسجيل الحضور داخل اللجان بتلك الطريقة، وهذا تم أقرت به الوزارة بشكل نهائي لا رجعة فيه.