كنز في بيتك وانت بترميه دايما قشر على البرتقال واليوسفي كنز أغلى من الذهب اوعي ترميه مره ثاني.. اعرفي هتعملي بيه ايه

البرتقال واليوسفي من أحد الفواكه التي يحبها الكبار والصغار حيث انهم محتويين على عناصر غذائية هامة للجسم ومن المعروف انه يتم التخلص من والخشن نهائيا للاستفادة من هذه الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي بشكل كبير ولكن بعد الان لن تتخلصي من هذا الخشن ويمكنك الاستفاده منه، حيث ان بعض الدراسات اثبتت ان قشر اليوسفي والبرتقالي يحتويان على عناصر غذائيه هامه يمكنك ان تستخدميه في العديد من الاغراض المختلفة وتستفيدي منه ولذلك سوف نتعرف خلال الفقرات التالية على فوائد خشن البرتقال واليوسفي وما هي استخداماته المذهله. 

 

لا ترمي قشور البرتقال واليوسفي بعد اليوم

توجد عدة استخدامات لقشر البرتقال واليوسفي بدلا من التخلص منه في الخيمة ما مثل ما يلي: 

  • يستخدم مزيل طبيعي للروائح حيث انه يحتوي على العديد من الزيوت العطرية التي تجعل منزلك منتعش فيمكنك ان تضيفي خشن البرتقال او اليوسفي في وعاء به ماء مغلي واتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق وسوف تحصلين على رائحة طبيعية في المنزل. 
  • يستخدم قشر البرتقال واليوسف في ازاله البقع حيث إنه منظف طبيعي يمكن ان تقومي باستخدامه على البقعة مباشرة مثل التخلص من الغبار والأتربة على الخشب والرخام والبلاط بالاضافه الى انه يعطيها لمعان ورائحه رائعة. 
  • يستخدم في تلميع الخشب والاث المنزلي من خلال استخدام قطعه من قشر البرتقال فرك البقع. 

استخدامات قشر البرتقال واليوسفي للبشرة

يعزز نضارة البشرة حيث أن قشر البرتقال واليوسفي يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تقوي البشرة كما أنه يستخدم في الشعر لأنه يمنع التساقط ويقوي حيث يمكنك أن تمزجي يخسر البرتقال واليوسفي بجوز الهند ويمكنك عمل حمام كريم لتعزيز نمو الشعر ولمعانه.