“خد الخبرة من ناسها “… مستشارة سعودية تحذر النساء مما يحدث للرجال بعد سن ال 40 سنة.. مش هتصدق قال ايه؟!..!!

في أحد البرامج الفضائية، أثارت المستشارة السعودية اهتمام الجماهير عبر إفصاحها عن التحولات التي يمر بها الرجال بعد بلوغ الأربعين من عمرهم، كما بينت طريقة التعاطي مع تلك التغيرات والانتباه إليها وهي بذلك دفعت النساء للتيقظ لما تجريه من حديث، والذي من شأنه أن ينفع كافة النساء في طريقة تعاملهن مع الرجال.

تعرف على الوقائع الجارية في مسيرة الرجل الذي يعيش ضمن دائرة الزواج عندما يصل إلى سن الأربعين.

قدمت الخبيرة الاستشارية مجموعة غنية من البيانات المتعلقة بديناميكية الزواج، خصوصاً مع تقدم الزوجين في العمر، ولفتت النظر إلى أهمية أن تُقرّ الزوجة بأي زلل يصدر منها في إطار العلاقة الزوجية. هذا وقدمت الاستشارية فقرات برنامج “سيدتي” الذي يبث عبر شاشة روتانا خليجية، والذي يغطي كل ما يتعلق بشؤون المرأة، وبيّنت كيف أن الرجل، عند وصوله إلى عمر الأربعين، يمر بتحولات عميقة في سلوكه حتى يبدو وكأنه في شبابه بالعشرينات، ويعيش أجواء تشبه مرحلة المراهقة فيما يتعلق بالمشاعر والعلاقات العاطفية وشدّدت على أهمية أن تعمل الزوجة على تجديد العلاقة وبذل جهود لفهم وإحتواء زوجها في هذه المرحلة العمرية.

كيفية اختيار شريك حياة مناسب

يتساءل الشباب والفتيات دائمًا عن الطريقة المثلى لاختيار الرفيق المناسب للعيش معًا، وتتفاوت هذه الاختيارات من فرد لآخر، ولكن هناك بعض المعايير الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن شريك العمر، وتشمل النقاط الآتية:

  • التأكيد على خصائص الشخصية بالدرجة الأولى قبل المظهر الخارجي.
  • التزام طويل الأمد ومد الخطوبة للتأكد من فهم الشريك بعمق.
  • إذا كان شريك العمر يطلب منك تقديم تضحيات عديدة، فلا تقبل بهذا الاقتراح.