الفلوس هتغرق البيوت!!… اكتشاف أكبر بئر نفطي في العالم في مصر هيخيليها أغنى من دول الخليج!!

في ظل السعي المستمر وراء الكنوز الطبيعية تكشف بعض الدول بمحض الصدفة عن مصادر بترولية ضخمة ومهمة ومؤخرًا، شهدنا إعلانًا مبهرًا أثار العجب في أوساط دول صناعة النفط، حيث أفادت تقارير إخبارية بأن هناك دولة معينة اكتشفت بئر نفط عملاقة من شأنه أن يُسهم في تصنيفها كواحدة من أثرى دول العالم ويمكّنها من تحقيق الاستقلال والكفاية الذاتية عبر مختلف القطاعات، لا سيما في مجال الطاقة وفي هذا الشأن، سنبحث من خلال موقع “نيوز مصر” عن هذه الدولة ونتعرف على موقع البئر النفطية الجديد.

اكتشاف بئر نفطية ضخم

عقب الإعلان الحديث عن اكتشاف حقل نفطي ضخم في أحد بلدان الشرق الأدنى، اتجهت الأنظار إلى جمهورية مصر العربية التي تشتهر بجهودها المستمرة في مجال استكشاف وتنقيب النفط، خصوصاً في صحاريها الغنية بالموارد ومن المعروف أن عمليات التنقيب المستمرة تزيد من كميات الاحتياطي الطاقي في مصر، وتقوّي من اقتصاد البلاد عبر اكتشاف المزيد من حقول البترول. ومع هذا، لم يتم الجزم بعد إذا كان الحقل النفطي المعلن عنه يقع فعليًا داخل الأراضي المصرية أم أنه في بلد آخر. لكن الشعب المصري يترقب بشوق تأكيد الأنباء المتداولة وأن تصبح مصر مُعترف بها رسميًا كصاحبة لهذا الحقل الضخم.

أين تقع بئر النفط الجديد؟

من ناحية أخرى، تبين أن مهندسي النفط قد استخدموا تقنيات الكشف عن بعد للعثور على حقل نفطي جديد في منطقة أبو الرواش بالصحراء الغربية المصرية، وهذا الموقع يزخر بكميات عالية من المحروقات، وقد يثبت فيما بعد أنه أحد أكبر حقول النفط في العالم.