نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غداً السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة لغدا السبت الـ 20 من أبريل الجاري، حيث تتوقع الهيئة أن يتواصل ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع نشاط للرياح على بعض المناطق ليسود طقس حار على أغلب المناطق.

طقس غدا السبت

وأشارت الأرصاد في بيان لها، نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن يتوقع أن يكون طقس غدا السبت حار في ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون دافئ على مناطق السواحل الشمالية وشديد الحرارة على مناطق جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى محافظات شمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

شبورة مائية في ساعات الصباح

وأوضحت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ووسط سيناء، وعلى الطرقات السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غداً السبت
الظواهر الجوية المتوقعة

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن تنشط الرياح غدا السبت على مناطق من الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء ويكون على فترات متقطعة.

وبالنسبة للملاحة البحرية، فتتوقع الأرصاد، أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة غدا وترتفع الأموا فيه من متر ونصف المتر إلى مترين وتكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فيتوقع أن تكون حالته خفيفة إلى معتدلة، وترتفع الأمواج فيه من متر إلى 1.75 متر، وتكون الرياح سطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

تتوقع الأرصاد أن تواصل ارتفاع درجات الحرارة بواقع درجتين إلي 3 درجات على جميع الأنحاء، حيث على النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة حرارة عظمي نحو 32 درجة والصغرى تسجل نحو 18 درجة.
  • الإسكندرية: تصل العظمي غدا نحو 24 درجة والصغرى ليلا تصل إلى 15 درجة.
  • مطروح: تسجل درجة حرارة عظمي 22 درجة والصغرى تصل لـ 15 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا نحو 36 درجة والصغرى تسجل 21 درجة.
نشاط رياح وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة طقس غداً السبت
درجات الحرارة المتوقعة غدا