«خلي بالك من صحتك وصحة اولادك».. اعرف المدة الآمنة لتخزين الدجاج النئ في الثلاجة . هتقولي يا ريتني عرفتها من زمان!!

تعتبر الدواجن من أنواع اللحوم المهمة التي يفضل العديد من الأشخاص تناولها بانتظام. وتحتاج الكثير من النساء للقيام بتخزين اللحوم بشكل عام في الثلاجة، وكذلك الاحتفاظ بلحم الدجاج لفترات قد تصل إلى أسبوع أو حتى شهر، بدلاً من شرائه طازجاً كل يوم وقد يبدو هذا العمل مناسباً من ناحية، ولكن من ناحية أخرى، من المهم أن يتم تخزين اللحوم بطريقة صحية وسليمة. يجب أن نحرص على حفظ لحم الدجاج بطريقة صحيحة وطهيه بالشكل المناسب، وإلا فقد يتحول إلى مصدر للأمراض.

مدة حفظ الدجاج النيئ فى الثلاجة

يؤكد الخبراء في مجال التغذية على أنه من الضروري الاحتفاظ بالدجاج في البراد لمدة لا تتجاوز 48 ساعة لمنعه من التعفن وتبدل نكهته، ولمنع ظهور البكتيريا والطفيليات التي قد تتسبب في توليد السموم. في حال عدم استخدامه وعدم طهيه خلال هذه المدة، يفضل نقله إلى المجمد لوقف نشاط البكتيريا. يجوز تخزين قطع الدجاج النيئة في المجمد لمدة تصل إلى تسعة أشهر، وأما الدجاج الكامل فيمكن تجميده لمدة قد تبلغ العام.

كيف تتحقق ما إذا كان الدجاج فاسد أم لا ؟

هناك عدة أساليب سهلة تمكّنك من التحقق من تلف الدجاج في الفريزر، وتتمثل فيما يلي:

راجع أيضاً: خبر صادم للناس! افتراس رجل من قبل أفعى أناكوندا عملاقة بينما كان يقف على ضفة النهر بطريقة مروعة.. إذا رأيتها في أي مكان، افر هارباً على الفور..!!

  • تغير فى اللون

تشير التحولات في اللون إلى الاشارات إلى ظهور عفن يتراوح ما بين الرمادي والأخضر، مما يدل على تأكيد وجود البكتيريا.

  • الرائحة الكريهة

ينبعث من الدجاج الغير مطهو وكذلك المطهو إذا تلف رائحة شديدة الحموضة تحمل تشابهاً مع الأمونيا.

  • ملمس لزج

بشكل عام، تكون الدجاجة ذات ملمس ناعم وبراق، لكن الدجاجة الغير صالحة للأكل تتميز بملمس غروي وكثيف. إذا لاحظت أن الدجاج لديه ملمس غروي وثقيل، ففي هذه الحالة يجب ألا تقوم بطهيها.