توضيح هام من كاف بشأن إلغاء بطولة الكونفدرالية الإفريقية

كشف لوكس سبتمبر، مدير المنظومة الإعلامية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، حقيقة ما تم تداوله من أنباء خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بداية من الموسم الجديد.

وكانت تقارير صحفية قد أوضحت خلال الفترة الماضية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، قرر إلغاء بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية بداية الموسم الجديدة، وأن البطولة الحالية هي آخر نسخة في البطولة وذلك بعد الاستقرار في الاتحاد على ذلك.

وكتب مدير المنظومة الإعلامية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، تويتر سابقا: “الحقيقة هي أن مستقبل بطولة كأس الكونفدرالية لم يتم مناقشته أبدًا من صناع القرار في الاتحاد، وكيف يمكن أن يكون هناك قرار ولم يتم مناقشة أي شيء.. الحقائق دائما مملة”.

كاف يخطط لإلغاء الكونفدرالية

وأشارت العديد من التقارير الصحفية، إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، يخطط لإلغاء بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل مع زيادة الفرق المشاركة في بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم لتكون هي البطولة الأعلى في القارة السمراء بدلا من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وفي نفس السياق، يخوض الفريق الأول بنادي الزمالك تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني، مباراة حسامة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، في ذهاب دور نصف نهائي المسابقة أمام فريق دريمز الغاني على استاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الزمالك ودريمز الغاني، يوم الأحد المقبل الموافق الـ 21 من شهر أبريل الجاري على استاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، في حين تقام مباراة العودة في غانا يوم الأحد الموافق الـ 28 من الشهر نفسه.