«مفيش إستمارة 6 بعد النهاردة».. الحكومة تعلن رسمياً “تحديد سن التقاعد” ومكافأة نهاية الخدمة.. اعرف التفاصيل بالكامل!!

أجرت الحكومة المصرية العديد من التعديلات على القوانيين المختلفة، ومن ضمن هذه القوانين التى تم التعديلات عليها، قانون العمل لقد تم إجراء الكثير من التعديلات عليه، ليتضمن العديد من المزايا التى تصب فى مصلحة الموظف، ليعمل براحة تامة فى مكان عمله ولا يكون هناك أى ضغوطات عليه، حتى يمكن الحصول على العمل المطلوب بأفضل صورة وأفضل جودة ممكنه.

ما ينص عليه قانون العمل الجديد

يعمل على إلغاء إستمارة 6 وتحديد سن التقاعد أو سن المعاش، من ضمن المزايا التى تضمنتها التعديلات التى أجريت على قانون العمل، فإلغاء إستمارة 6 التى كانت تستخدم من قبل أصحاب الشركات والمديرين من أجل الضغط على الموظف أو العامل أو الفنى، وتهديده بالفصل من العمل التى تسمى بإستمارة 6، وأيضاً نص قانون العمل الجديد على تحديد سن المعاش بسن ال 60 عام حيث لا يقل عن هذا السن بأى صورة.

«مفيش إستمارة 6 بعد النهاردة».. الحكومة تعلن رسمياً "تحديد سن التقاعد" ومكافأة نهاية الخدمة.. اعرف التفاصيل بالكامل!!

مزايا قانون العمل الجديد

يوجد العديد من المزايا الاخرى التى يتضمنها قانون العمل الجديد، والتى تسعى أولا وأخيرا لتوفير الراحة والأمان للعامل أو الموظف:

• منحة المرأة الموظفة أجازة وضع لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر مدفوعة الأجر، وهى تسمى منحة الوضع أو الولادة، ولا يحق للمدير فى هذه الحالة أن يفصلها من العمل.

• يتم منع تشغيل الأطفال قبل سن الخامسة عشر من عمرهم لأن هذا يعتبر تعدى عليهم وعلى المرحلة العمرية التى يمرون بها فى طفولتهم.

• توفير الأمان الصحى التام داخل المنشأت المختلفة.

• يتم صرف مكافأة نهاية الخدمة بأجر نصف شهر عن كل كام من الأعوام الخمسة الأولى الذى بدأ فيها العامل العمل، والأعوام الباقية يتم صرف شهر كامل عن كل عام.