نصيحة هامة من الأرصاد بشأن ارتداء الملابس الصيفية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة إلى المواطنين بشأن ارتداء الملابس الصيفية، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة على جميع الأنحاء، حيث تشير خرائط التنبؤات الجوية التي تصدرها الهيئة إلى أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار في ساعات النهار على أغلب  أنحاء الجمهورية، ومائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ويكون معتدل الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

ارتداء الملابس الصيفية

وقالت هيئة الأرصاد، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن عادة ما يكون فصل الربيع هو فصل التلقبات الجوية من حيث تباين درجات الحرارة العظمى والصغرى، مضيفة “لذلك من الممكن ارتداء الملابس الصيفية خلال فترات النهار ولكن يفضل وجود قطعة إضافية خارجية في فترات الليل والصباح الباكر خاصة للأطفال وكبار السن”.

ويشهد اليوم الجمعة، حسب بيان الأرصاد، طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ويكون الطقس دافئ على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد ومائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ويكون معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

طقس الأيام المقبلة

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أصدرت بيانا كشفت من خلاله توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، حيث تتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على أغلب أنحاء الجمهورية، مع نشاط الرياح على عدد من المناطق، كما تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح.

وأشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل الـ 23 من شهر أبريل الجاري، يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا، ومعتدل في ساعات الليل.

نصيحة هامة من الأرصاد بشأن ارتداء الملابس الصيفية
طقس الأيام المقبلة حتى يوم الأربعاء المقبل 24 أبريل الجاري