«فكرة مخرطش على بال الجن» ..!! هذه الأخطاء تسبب ارتفاع كبير في جوانب الثلاجة وتعرضها للتلف..تعرف على طريقة حفظها الآن!!

الثلاجة هي جهاز ضروري في كل منزل وتستخدم أساسا للحفاظ على الطعام بدرجات حرارة منخفضة للحفاظ على جودته لفترة أطول، يعمل التبريد على تباطؤ نشاط البكتيريا في الطعام مما يمنع تلفه، ويساعد في إيقاف نمو البكتيريا للمساعدة في حفظ الطعام لعدة أشهر، ينصح خبراء الطاقة بالاهتمام بصيانة الثلاجة لضمان استخدامها لفترة طويلة دون تكاليف إضافية، في هذا المقال، سنستعرض لك الأخطاء الشائعة التي تؤثر سلبا على عمر الثلاجة.

المكان الذي يوضع به الثلاجة

وضع الثلاجة في مكان ضيق غير مهوى وعدم ترك مسافة خلفها أو جانبيها يضغط على المحرك ويؤدي بسرعة إلى تلفه:

  • سوء استخدام الثلاجة : فتح وإغلاق الثلاجة بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى تلف المحرك، في فصل الصيف، من الأفضل استخدام كولمن لتبريد الماء بدلاً من فتح الثلاجة بشكل متكرر، أما في الشتاء، فيمكن استخدام مياه الصنبور بدلاً من فتح الثلاجة، كما أن وضع الأشياء فوق سطح الثلاجة يعوق عمل المحرك ويمنع تدفق الهواء بشكل صحيح.

«فكرة مخرطش على بال الجن» ..!! هذه الأخطاء تسبب ارتفاع كبير في جوانب الثلاجة وتعرضها للتلف..تعرف على طريقة حفظها الآن!!

استخدام الات حادة للتنظيف

  • أفضل طريقة لتنظيف الفريزر من الثلج هي استخدام أدوات حادة، يفضل فصل الثلاجة عن الكهرباء قبل التنظيف ليتسنى ذوبان الثلج، بعد التنظيف، يمكن دهن الفريزر بقليل من الجلسرين لتجنب لصق الطعام، يمكن استخدام قطعة من القطن لفرك الجلسرين على الفريزر.
  • المطاط يسرب هواء: تحقق دائمًا من سلامة الإطار المطاطي على باب الثلاجة وضبط إغلاق الباب جيدًا، يمكنك اختبار الإطار بوضع قطعة من الورق المقوى بين الباب والثلاجة، وإذا لم ينغلق الباب بسهولة، فهذا يعني أنه لا يزال في حالة جيدة للاستخدام، كما يمكن وضع مشمع على رفوف الثلاجة لتقليل امتصاص الطعام للبرودة التي تحتاج إلى الحفاظ عليها.
  • تنظيف الثلاجة بالصابون:عند التنظيف، من الأفضل عدم استخدام الصابون بكثرة، بل يفضل استخدام الماء البارد مع بيكربونات الصوديوم، ويجب عدم تغيير درجة برودة الثلاجة بناءً على الطقس، لأن ذلك قد يتسبب في تسرب الفريون وتلف المحرك.