المواطنين مش مصدقين نفسهم من الفرحة.. تعرف على خطوات الاستعلام عن الزيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة، حيث أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي إمكانية الاستعلام إلكترونيًا عن معاشات برنامج تكافل وكرامة باستخدام الرقم القومي لشهر مارس 2024. ويمكن ذلك من خلال الرابط الموقع الرسمي للوزارة بهدف التحقق من حالة المعاشات التقاعدية سواء كانت سارية أو معلقة. وتأتي هذه الخطوة استجابة لسياسات مصر 3030 التي تهدف إلى أتمتة الخدمات والمؤسسات الحكومية وتسهيل العمليات على المواطنين، بالإضافة إلى تقليل الازدحام داخل المباني الحكومية. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على خطوات الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة باستخدام الرقم الوطني لشهر مارس 2024

المواطنين مش مصدقين نفسهم من الفرحة.. تعرف على خطوات الاستعلام عن الزيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%
الزيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%

ومن المتوقع أن تبدأ عملية صرف معاشات تكافل وكرامة مع الزيادة المعتمدة لشهر مارس 2024، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة 15 مارس الذي يصادف اليوم الخامس من شهر رمضان. كما يمكن الاستعلام عن تفاصيل المعاشات المذكورة باستخدام الرقم القومي لشهر مارس 2024، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي، واتباع التعليمات المحددة لهذا الغرض:

 

يمكنك الذهاب مباشرة إلى الصفحة الرئيسية لوزارة التضامن الاجتماعي

الضغط على أيقونة “الاستعلام عن نتيجتك” التي تظهر في أعلى الصفحة.

كتابة رقم الهوية الوطنية لحامل البطاقة في المكان المخصص لذلك.

اختر أيقونة “الاستفسار”.

بمجرد قيامك بالبحث عن حالة معاش تكافل وكرامة باستخدام رقم الهوية الوطنية لشهر مارس 2024، ستظهر لك النتائج فورًا، موضحًا ما إذا كانت الحالة نشطة أم معلقة أم متوقفة.

 

تعرف على شروط الحصول على معاش التكافل والكرامة

 

وأوضحت وزارة التضامن في بيان عبر صفحتها الإلكترونية، أنه يجب على المتقدمين للحصول على فوائد برنامج تضامن وكرامة الامتناع عن تملك أو استئجار ما يعادل نصف فدان من الأراضي الزراعية أو أكثر. كما يشترط على المتقدمين ألا يكونوا مالكين لأي عقار آخر باستثناء مسكنهم الخاص، وألا يمتلكوا سيارة أو مكان لإسكانها، مثل المرآب، ويجب ألا يكونوا قد سافروا سابقًا للعمل خارج الدولة.