«غلطة بسببها هتموتي عيالك»..!! عادات سيئة تحدثها الأمهات عند سلق البيض بسببها تعرض حياة الاسرة للخطر..تعرف عليها الآن!!

البيض هو وجبة مفيدة وغنية بالفيتامينات، ويحتوي على العناصر الضرورية لبناء الجسم. بالإمكان تحضير البيض بطرق متعددة، ومن بين الطرق الشهيرة البيض المسلوق الذي يعتبر وجبة رئيسية ومتكاملة من البروتينات اللازمة، يمكن تناوله في الصباح الباكر أو طوال اليوم ويقدم للأطفال والكبار، ولكن هناك طريقة خاطئة يمكن أن تستخدمها السيدة في المنزل عند طهي البيض المسلوق، والتي قد تشكل خطرًا على الصحة، لذلك، سنتعرف على هذه الطريقة لتجنبها.

أخطاء سلق البيض

يتعتبر البيض وجبة أساسية خاصة خلال أيام الدراسة للأطفال، حيث إنها توفر العناصر الغذائية اللازمة لأجسامهم، يمكن للأم عمل سندويشات البيض للأطفال حينما يذهبون إلى المدرسة، ومع ذلك، هناك خطأ شائع يقع فيه الأمهات عند سلق البيض وهو عدم إعطاء البيض الوقت الكافي للغلي، مما يؤدي إلى ضعف المناعة عند الطفل وزيادة احتمالية الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى عدم استيعاب البيض لجميع القيم الغذائية.

«غلطة بسببها هتموتي عيالك»..!! عادات سيئة تحدثها الأمهات عند سلق البيض بسببها تعرض حياة الاسرة للخطر..تعرف عليها الآن!!

 نصائح لسلق البيض

أكدت وزارة الصحة في تقرير لها أن الوقت الكافي لسلق البيض هو ما بين خمس إلى 10 دقائق، حيث يجب أن يكون مغمورًا بالماء تمامًا لتفادي الجراثيم التي قد تؤذي الأفراد عند عدم السلق الجيد، بالإضافة إلى ذلك، يفقد البيض بعض العناصر الغذائية عند عدم الطهي الكامل، مما يجعله غير صحي، لذلك، من المهم تقديم البيض بالشكل الصحيح للاستفادة من قيمته الغذائية سواء للأطفال أو للكبار.