رد حاسم من التعليم بشأن دخول طلاب الثانوية الامتحانات بالكتاب المدرسي

كشف شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، حقيقة دخول طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، لجان الامتحانات بكتاب المدرسة، بعد قرار الوزارة بإجراء الامتحانات بنفس ضوابط العام الماضي بنظام الأوبن بوك.

دخول امتحانات الثانوية العامة بالكتاب المدرسي

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم في مداخلة هاتفية ببرنامج كل الزوايا مع الإعلامية سارة حازم طه المذاع على قناة أون الفضائية: “لاحقيقة لدخول الطالب المدرسي بكتاب المدرسة لجان الامتحانات، بل سيدخل الطالب بكتيب المفاهيم، والذي يسلمه في نهاية الامتحان”.

وأضاف زلطة في تصريحاته، أن “امتحانات العام الحالي ينطبق عليها نفس معايير امتحانات العام الماضي وهي 85% منها أسئلة اختيار بين المتعدد، والـ 15% أسئلة مقالية، ولا تغيير في عدد الأسئلة أو طبيعتها ومواصفات التقسيمة للامتحانات، فلا داعي للقلق أو التوتر لأن عنصر المفاجأة غير موجود في امتحانات العام الحالي”.

وشدد المتحدث باسم وزارة التعليم، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون واضحة ولا تحتمل لأكثر من إجابة، مشيرا إلى أن الوقت المخصص للامتحانات سيكون كافي لطبيعة وعدد أسئلة الامتحانات، كإجابة ومراجعة.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قد كشفا تفاصيل جديدة بشأن إقامة امتحانات الثانوية العامة التي ستقام بداية من 10 من يونيو للمواد غير المضافة للمجموع، و22 لامتحانات المواد الأساسية.

وعقد وزير التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اجتماعا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية لاستعراض التعليمات الخاصة بسير أعمال الامتحانات وسلامة الإجراءات المتبعة داخل الكنترولات لامتحانات الثانوية للعام الدراسي الجاري.

وحضر الاجتماع كلا من “الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز أستاذ دكتور بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي والمشرف على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة”.