صديق عمره.. أول رد فعل من عادل إمام على وفاة صلاح السعدني

عمت حالة من الحزن داخل الوسط الفني، اليوم الجمعة، بعد إعلان الفنان إيهاب فهمي عضو نقابة المهن التمثيلية اليوم الجمعة من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز الـ 81 عاما.

رد فعل عادل إمام على وفاة صلاح السعدني

وكشفت مصادر، أن الفنان عادل إمام الذي تربطه صداقة وثيقة منذ الصغر بالفنان صلاح السعدني حيث تخرجا معا وعمل معا في مسرح الكلية، علم بوفاة صديقه صلاح السعدني على الرغم من محاولة أبنائه إخفاء الخبر عنه إلا أنه علم من أحد المرفقين له.

وأشارت المصادر، إلى أن الفنان عادل إمام فور علمه بنبأ الوفاة ، تواصل مع أسرة صلاح السعدني لتقديم العزاء لهم ومساندتهم ، مشيرة إلى أن هناك حالة من الحزن سيطرت على الزعيم بعد معرفته بخبر وفاة صديقة على الرغم من محاولة الأناء إخفاءه عنه خوفا على حالته الصحية.

صلاح السعدني عمدة الدراما المصرية

وولد الفنان صلاح الدين عثمان إبراهيم السعدني عام 1943 في محافظة المنوفية، وساهم شقيقه الأكبر الكاتب محمود السعدني في تشكيل وعيه الثقافي، والتحق الفنان بكلية الزراعة وهناك التقي بصديق عمره عادل إمام وجمعتهما خشبة مسرح الكلية بعد أن جمعتها الدراسة والحلم المشترك بالفن.

وكان أول مشاركة درامية للفنان صلاح السعدني مسلسل لا تطفئ الشمس ثم مسلسل الضحية عام 1964، وبعد اعتقال شقيقه محمود السعدني أجبر على عدم التمثيل فالتزم بيته، ورشحه عادل إمام لمسرحية مدرشة المشاغبين من أجل كسر قرار منعه ولكن المحاولة فشلت وانتقل الدور لأحمد زكي.

وقدم الفنان صلاح السعدني أكثر من 200 عمل فني، حيث قدم نحو 31 مسلسلا على رأسها: “ليالي الحلمية، أرابيسك، للثروة حسابات أخرى، الناس في كفر عسكر، الباطنية، القاصرات”، وكان أشهر دور له هو دور العمدة سليمان التي قدممها في 5 أجزاء من مسلسل ليالي الحلمية.

وقدم الفنان صلاح السعدني 5 عروض مسرحية، هي “الناصر صلاح الدين، زهرة الصبار، الملك هو الملك، باللو باللو، ثورة الموتى، وقدم مجموعة من الأفلام مثل” الرصاصة ما زالت في جيبي، وأغنية على الممر، ليل وخونة، ملف في الآداب، قضية عم أحمد، درب الرهبة” وغيرها من الأعمال.