الأسرة تكتمت عليه.. مصادر تكشف مفاجأة بشأن سبب وفاة الفنان صلاح السعدني

كشفت مصادر،  سبب وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة 19 أبريل عن عمر يناير 81 عاما، بعدما أعلن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وفاته من خلال منشور له عبر صفحته على الانستجرام.

سبب وفاة الفنان صلاح السعدني

وأشارت المصادر، إلى أن الفنان صلاح السعدني أصيب منذ فترة طويلة بمرض الزهايمر، وعانى من آثاره، بالإضافة إلى إصابته بأمراض الشيخوخة المرافقة، مضيفة أن عائلة الفنان تكتمت  بشدة على تفاصيل وضعه الصحي عن وسائل الإعلام وابتعد عنها تماما، ولكن حالته الصحية تدهورت كثيرا منذ ليلة أمس الخميس قبل وفاته.

وأوضحت المصادر، أنه تم نقل الفنان صلاح السعدني إلى المستشفي في الساعات الماضية، ولكن تبعات أمراض الشيخوخة والزهايمر كانت من أسباب رئيسية في وفاته.

ومن المقرر أن تقام جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني، عصر اليوم الجمعة من مسجد الشرطة في الشيخ زايد.

وفاة صلاح السعدني

وكان الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن اليوم الجمعة، من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما، حيث نشر صورة للفنان الراحل وعلق عليه بقوله: “البقاء لله.. الفنان الكبير صلاح السعدني”.

وينتمي الفنان صلاح السعدني لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب إلى الفنان الكبير عادم إمام، حيث تخرجا معا وعملا في مسرح الكلية، وهو شقيق الكاتب الساخر الكبير محمود الكبير محمود السعدني.

وكانت أول أعمال الفنان صلاح السعدني، مسلسل الرحيل عام 1960، وبعدها مسلسل الضحية عام 1964، وكان نشاطه السينمائي في فترة السبعينيات حيث شارك في العديد من الأفلام مثل الأرض والرصاصة لا تزال في جيبي ومدرستي الحسناء، كما شارك دراميا في العديد من المسلسلات التي لا تنسي مثل “أرابيسك وحلم الجنوبي وليالي الحلمية وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة” وغيرها من الأعمال.