القيامة هتقوم.. دولة عربية تسمح للسيدات بالزواج من 3 رجال وأكثر وتمنع الرجال من تعدد الزوجات.. مش هتصدق اللي هتسمعه

نتناول الآن مؤشرات البحث لمعرفة ما هي الدولة التي تسمح للسيدات بالزواج من أكثر من رجل، حيث أن دولة تونس العربية إصدار قانون جديد يوضح أحقية المرأة بالزواج لأكثر من مرة في وقت واحد، كما أوضح الاستاذ المحامي الكبير منير بن صالحة أن تحديث التشريعات في تونس إصدار قرار بأحقية المرأة في تعدد الأزواج ولكن يحق للرجل الزواج من أكثر من امرأة، تابع لمعرفة المزيد من التفاصيل.

قانون تعدد الأزواج التونسي 

تعرف على أبرز التصريحات بخصوص قانون تعدد الأزواج في تونس من خلال الآتي.

  • لا يسمح القانون التونسي للرجل الزواج من أكثر من امرأة ومن يقوم بفعل هذا الأمر يتعرض للعقوبات القانونية.
  • ولكن تستطيع المرأة التونسية الزواج من رجل أو أكثر في نفس الوقت، وذلك دون إخضاع المرأة التي قامت بفعل الأمر إلى العقوبة حيث يتيح لها القانون بتعدد الأزواج.
  • وعند إصدار هذا القرار أحدث تساؤلات عديدة أبرزها أنه في الدين الإسلامي لا يحق للمرأة الزواج بأكثر من رجل، بينما يسمح للرجل بالزواج بأكثر من إمرأة في نفس الوقت.

أحدث القوانين التونسية

تعرف على أهم مطالب تحديث القوانين في تونس وهي كما يلي.

  • يطالب العديد من المحامين بضرورة تحديث القوانين بشأن مسألة قانون تعدد الأزواج، حيث يجب أن يتضمن هذا القانون كل من الرجل والمرأة.
  • حيث يجب المساواة بين الرجال والنساء في القوانين والأعراف ويسمح لكل منهم بتطبيق قانون تعدد الأزواج، وقد تم تناول مقاطع فيديو توضح امرأة تونسية تدعي سندس تقوم بعقد القرآن على رجلين في نفس الوقت.