عاجل.. وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز الـ 81 عاما

أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ظهر اليوم الجمعة الـ 19 من أبريل، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، عن عمر يناهز الـ 81 عاما، صاحب السيرة الفنية الطويلة، حيث قدم الكثير من الأعمال سواء على مستوى الدراما أو السينما .

ونشر الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، خلال منشور له عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، اليوم الجمعة صورة للفنان الراحل صلاح السعدني وعلق عليها بقوله: “البقاء لله.. الفنان الكبير صلاح السعدني”.

وفاة صلاح السعدني

وينتمي الفنان كبير صلاح السعدني إلى أسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب إلى الفنان الكبير عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو شقيق الكاتب الساخر الكبير محمود السعدني.

وكانت أول أعمال الفنان صلاح السعدني، مسلسل الرحيل عام 1960 وغاب عن التمثيل 4 سنوات ليعودة بعدها بمسلسل الضحية، وكان نشاطه السينمائي في فترة السبعينيات من القرن الماضي، حيث كان نشاطه أكثر، حيث شارك في العديد من الأفلام منها الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي ومدرستي الحسناء.

وعلى سبيل الدراما، قدم الفنان الراحل صلاح السعدني، الكثير من الأعمال التي لا تنسي وستظل عالقة في ظن الجمهورية، مثل مسلسل أرابيسك وحلم الجنوبي وليالي الحلمية وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة، وغيرها من الأعمال.